الجزائر اليوم ما يجب أن تعرفه عن خدمة "الدفع الإلكتروني" التي انطلقت اليوم لأول مرة في الجزائر

جريدة البلاد 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الجزائر اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 حيث

ما يجب أن تعرفه عن خدمة "الدفع الإلكتروني" التي انطلقت اليوم لأول مرة في الجزائر
من موقع جريدة البلاد واليكم تفاصيل الخير في السطور التالية.

large-%D9%85%D8%A7-%D9%8A%D8%AC%D8%A8-%D

أكثر من مليون مستفيد من خدمة الدفع الالكتروني

صرح الوزير المنتدب المكلف بالاقتصاد الرقمي وعصرنة الأنظمة المالية معتصم بوضياف، أن حاملي بطاقات الدفع الالكتروني  الذين بلغ عددهم 1.300.000مليون سيمكنهم الاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني التي انطلقت اليوم الثلاثاء بمجرد حصولهم على الأرقام السرية لبطاقاتهم عبر موقع الكتروني دخل حيز الخدمة بدءا من اليوم .

و أكد  بوضياف في حوار له على القناة الثالثة ضن برنامج ضيف التحرير هذا الثلاثاء،  أن زبائن مؤسسة بريد الجزائر سيتمكنون من الاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني في وقت لاحق حيث أن المؤسسة بحاجة إلى وقت أطول لوضع كافة الآليات بالنّظر لضخامة الفضاء الالكتروني من جهة بالإضافة إلى عدد زبائن بريد الجزائر الذي بلغ 16 مليون من بينهم - يقول- 07 مليون فقط يحملون بطاقات دفع إلكتروني.

وفي السياق، ذكر بوضياف أن عددا من  المؤسسات إلى جانب 11 بنك عمومي و خاص  على أتم الاستعداد لتقديم خدمة الدفع الالكتروني في مرحلة اولية على أن تشرك كافة البنوك و المؤسسات في مرحلة ثانية و أكد  هذه الخدمة ستساهم في تسريع مشروع عصرنة النظام البنكي في الجزائر.

 كما أكد أن هذه الخدمة فتحت لصالح الشركات التي تقترح الفواتير عن بعد وشركات قطاعي النقل والتأمين، مشيرا أن الأمر في هذه المرحلة يتعلق بمؤسسة لتوزيع المياه وشركة الطيران، وشركتا التأمين زيادة على متعامل الهاتف النقال والثابت والذين أصبحوا جاهزين لذلك، ومؤسسات أخرى سينطلق للتحظير في إدماجها، كمؤسسة توزيع الكهرباء والغاز ومؤسسات توزيع المياه الأخرى زيادة على وكالة عدل ومؤسسات تأمين أخرى.

و طمأن بوضياف زبائن البنوك الجزائرية مؤكدا أن بنك الجزائر تكفل بتأمين خدمة الدّفع الالكتروني من أي قرصنة، و قال أن مصالحه قامت بوضع قنوات للتبادل بهدف خلق الثقة في استعمال بطاقة الدفع الإلكتروني، موضحا أنه تم وضع موقع إلكتروني يسمح للزبائن بتقديم طلب الحصول على بطاقاتهم و كلمة السر الخاصة بها و تحديد آلات التخليص و كذا آلات توزيع الأوراق النقدية و شرح قواعد الاستعمال السليم و المؤمن لبطاقات الدفع الإلكتروني.

كما تطرق المتحدث إلى مشروع قانون التجارة الالكترونية، مؤكدا أنه في آخر مراحل تحضيره و أنه سيعرض على الحكومة قبل نهاية السنة الجارية 2016.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم ما يجب أن تعرفه عن خدمة "الدفع الإلكتروني" التي انطلقت اليوم لأول مرة في الجزائر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة البلاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق