اخبار العالم الان رئيس القضاء الإيراني: لو كنت في الحكومة لطردت نائب ميركل من طهران

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتقد آملي لاريجاني، رئيس السلطة القضائية في إيران، اليوم الثلاثاء، زيارة نائب المستشارة الألمانية وزير الاقتصاد زيجمار جابرييل إلى طهران مؤخرا، قائلاً: "لو كنت في الحكومة، أو وزير خارجية، ما كنت سأسمح لمثل هذا الشخص بالدخول إلى البلاد".

وأشار لاريجاني، في تصريحات لوسائل إعلام إيرانية، إلى أن ألمانيا واحدة من الدول التي باعت للرئيس العراقي الراحل صدام حسين الغاز السام خلال فترة الحرب الإيرانية العراقية "1988-1980"، والرئيس العراقي استخدم هذا الغاز ضد شعبه وضد القوات الإيرانية، والآن يتحدث وزير اقتصاد هذا البلد عن انتهاك حقوق الإنسان.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة جابرييل تعتبر الثانية لطهران منذ أن توصلت إيران لاتفاق مع القوى العالمية في يوليو من العام الماضي لرفع العقوبات الاقتصادية التي فرضت علي إيران بسبب برنامجها النووي مقابل كبح جماح أنشطتها النووية، وكان من المخطط في الأساس القيام بهذه الزيارة مطلع مايو الماضي، إلا أن الوزير اضطر إلى إلغائها بسبب مرضه.

شاهد أيضا

وتهدف الزيارة -وفق جابرييل-، إلى أن ألمانيا تريد مساعدة إيران على المضي قدمًا في إصلاحاتها، موضحًا أن بلاده ستحث الولايات المتحدة على تخفيف العقوبات المفروضة على طهران، ساعيًا لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الان رئيس القضاء الإيراني: لو كنت في الحكومة لطردت نائب ميركل من طهران في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق