الجزيرة عاجل: السلطة تؤجل الانتخابات المحلية وحماس ترفض

الجزيرة 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزيرة عاجل رفضت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قرار الحكومة الفلسطينية اليوم الثلاثاء تأجيل الانتخابات البلدية أربعة أشهر، بعد أن كانت مقررة في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة حازم قاسم إن قرار الحكومة مرفوض، ويأتي استكمالا "لتعطيل العملية الانتخابية"، ورأى أن التأجيل يخدم موقف حركة فتح.

وأضاف لوكالة الأناضول "نعتبر قرار الحكومة تهربا من الاستحقاق القانوني والوطني، وتجاهلا لموقف الفصائل الفلسطينية الرافض لتأجيل الانتخابات".

وكان رئيس الحكومة الفلسطينية رامي حمد الله أعلن اليوم الثلاثاء تأجيل الانتخابات المحلية أربعة أشهر يتم خلالها العمل على توفير البيئة القانونية لإجرائها في يوم واحد في كافة الأراضي الفلسطينية.

وجاء قرار التأجيل بعد رفض الفصائل قرار محكمة العدل العليا الفلسطينية إجراء الانتخابات المحلية في الضفة فقط دون غزة، دون أن تحدد موعدا ذلك.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية طالبت الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتأجيل الانتخابات المحلية ستة أشهر، لترتيب البيت الداخلي ومعالجة الأنظمة والقوانين ذات الصلة.

يذكر أن آخر انتخابات بلدية فلسطينية أجريت عام 2012 وشملت هيئات محلية في الضفة فقط، حيث رفضت حركة حماس المشاركة فيها ومنعت إجراءها في قطاع غزة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: السلطة تؤجل الانتخابات المحلية وحماس ترفض في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق