عاجل

دوت مصر: بعد الجزيرة.. ساويرس يعقد أول اتفاق لتشغيل اللاجئين في إيطاليا‎

دوت مصر 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يبدو أن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس لا يعرف الاستسلام، حيث كشفت وكالة الأنباء الإيطالية  "أنسا" أن الملياردير المصري وقع اتفاق في مدينة ماتيرا الإيطالية مع رئيس إقليم بازيليكاتا الإيطالي، ماركو  بيتلا،  لإنشاء مشروعات لتشغيل اللاجئين وإخراطهم في المشروعات التنموية.

وخلال مراسم التوقيع أضاف بيتلا أن اليوم نكتب صفحة مهمة لأوروبا مع استراتيجية واضحة للمهاجرين، ووضع حد لجدران الرعب.

نحن الشعب

وأكد موقع "ذا بوست انترناتسيوناله" الإيطالي أن ساويرس طرح في العام الماضي على حكومتي إيطاليا واليونان فكرة شراء جزيرتين لكن روما وأثينا لم يجيبا على طلبه، لكن اليوم استطاع تحقيق خطوة في مشروعه الذي عرضه في 2015.

وأضاف الموقع أن المشروع الاقتصادي والاجتماعي الذي وقع عليه ساويرس يدعى "نحن الشعب"، ولا يهدف لنمو المنطقة وتشغيل اللاجئين فقط، بل يضمن استقبال أولئك اللاجئين أيضا.

وأكد الموقع الإيطالي أن المنطقة التي يحكمها ماركو بيتلا تعد أول إقليم أوروبي يلبي نداء ساويرس حول شراء جزيرتين، مضيفة أن الاتفاق نوع من المشاريع التجريبية والأوروبية لمنظومة متكاملة من مرافق الرعاية للمهاجرين مع الأخذ في عين الاعتبار الأولويات وضمان مستقبل الإقليم.

تصريحات ساويرس

أضاف ساويرس لصحيفة "الحياة" اللندنية، أن إحدى الدول الأوروبية سمحت له بشراء قطعة أرض صغيرة تتسع فقط لحوالى ألفي شخص من اللاجئين، لتحقيق فكرته، لكن بسبب المهاجرين لجأ لفكرة المشاريع الصغيرة حاليا.

وأوضح أنه لم يفشل يوما في تحقيق أي حلم له، وكان الله دوما بجانبه، كما أنه سيقف إلى جانبه في تحقيق حلمه بتطبيق هذه الفكرة، وإذا كان السياسيون لا يمتلكون قلبا، فهو يمتلك، كما أنه يريد القيام بشيء يذكره الناس عليه بالخير.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: بعد الجزيرة.. ساويرس يعقد أول اتفاق لتشغيل اللاجئين في إيطاليا‎ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق