اخبار تونس اليوم غدا: الحسم في مسألة تأجيل زيادات الوظيفة العمومية

الجريدة التونسية 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي إنه سيتم عقد اجتماع 4 زائد 4 غدا الأربعاء، مضيفا إنّ الحوار والتشاور مع الاتحاد متواصل في العديد من الملفات وأنّ هذه اللجنة هي مجرد إطار وُجد لفض المشاكل التي لها طابع وطني وعام.

وتحدث الطرابلسي لموزييك عن مقترح إرجاء الزيادة في الأجور لسنة 2017، مشيرا إلى أنّ تونس تعاني من صعوبات عديدة وأنّ الجميع مقتنع بذلك وبالتالي لابد من ضرورة التضامن واستنباط حلول في سياق الحوار والتشاور الذي أدى إلى حكومة وحدة وطنية.

وأضاف ''أصبحنا اليوم شركاء ولابد من وضع النقاط على الحروف بكل شفافية وفي هذا المجال تم طرح اقتراح لتأجيل الزيادة في أجور الوظيفة العمومية لمدة سنة أو سنتين على أن يتم اتخاذ جملة من الإجراءات المصاحبة'' .

وتابع وزير الشؤون الاجتماعية ''الاتحاد لم يرفض رفضا قطعيا مقترح ارجاء الزيادة في الأجور بل صرّح بأنّه لن يقبل أن يتحمل الأجراء لوحدهم تبعات هذه الاجراءات لتجاوز الوضع وطالب بتقاسم التضحيات، كما صرّح بأنّه لم يوافق على ارجاء الزيادة في الأجور إلاّ عندما تعرض عليه حزمة من الاجراءات المقنعة وتؤكّد عزم الحكومة في تقاسم الأدوار والتضحيات'' .

واعتبر أنّ هذا الموقف ينسجم مع موقف الحكومة وأنّ رئيس الحكومة سبق وصرّح بضرورة تقاسم الأعباء، والحوار متواصل مع الاتحاد في هذا الخصوص.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس اليوم غدا: الحسم في مسألة تأجيل زيادات الوظيفة العمومية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجريدة التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجريدة التونسية

0 تعليق