دوت مصر: الدوما يبحث تعليق اتفاقية البلوتونيوم بين روسيا وأمريكا

دوت مصر 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن البرلماني الروسي المرشح لتولي منصب رئيس اللجنة الدولية بالدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي، اليوم الثلاثاء، أن البرلمان سيصوت يوم 19 أكتوبر الجاري على مشروع قانون لتعليق اتفاقية من البلوتونيوم الزائد عن الحاجة المبرمة مع الولايات المتحدة.

وأضاف سلوتسكي لوكالة أنباء "تاس" الروسية، أن اللجنة المعنية بهذه القضية تخصص لمناقشتها يوم 13 أكتوبر، ومن المرجح إحالتها للبرلمان في 19 من الشهر نفسه، مضيفا أنه من المتوقع عرض نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، مشروع القانون أمام المجلس.

وينص مشروع القانون على شروط استئناف الاتفاقية، ومن بينها إلغاء قانون "ماجنيتسكي" الأمريكي، ورفع كافة العقوبات المناهضة للروس، مع دفع تعويض عن الضرر الذي لحق بهم جراء هذه العقوبات، فضلا عن الحد من بنية الجيش الأمريكي التحتية في الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي.

جدير بالذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وقع مرسوما، أمس الاثنين، لتعليق اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن التخلص 

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما أمس الاثنين لتعليق اتفاق مع الولايات المتحدة بشأن التخلص من البلوتونيوم الصالح لصنع أسلحة نووية، في علامة جديدة على تدهور العلاقات بين الدولتين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: الدوما يبحث تعليق اتفاقية البلوتونيوم بين روسيا وأمريكا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق