اخبار تونس اليوم بالأرقام: وزارة الفلاحة تكشف كميات النقص في مخزون المياه في السدود

الجريدة التونسية 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرح  المكلف بالاعلام بوزارة الفلاحة انيس بن ريانة، ان مخزون المياه في السدود التونسية بلغ اثر الامطار الاخيرة 663مليون متر مكعب وهو معدل مازال منقوصا بـ 525مليون متر مكعب مقارنة بالثلاث سنوات الفارطة حسب اكسبراس اف ام .

وأوضح  بن ريانة الى  ان الامطار التى تساقطت في الآونة الأخيرة كانت جيدة بالنسبة للتغذية والموائد المائية و الاشجار المثمرة خاصة الزياتين و المراعي و الخضراوات و الاعلاف لكنها بعيدة عن مناطق السدود .

وكشف  بن ريانة ان الامطار بالشمال تتهاطل بنسبة 39% في فصل الشتاء و بنسبة 27% في الخريف و 26% في الربيع و في الوسط تتهاطل الامطار بنسبة 21% في فصل الشتاء و 38% في فصل الخريف و ذلك على امتداد سنة كاملة.

  اما بالنسبة للجنوب التونسي فاوضح بن ريانة أن الامطار تتهاطل  بنسبة 33% في فصل الشتاء و 31% في فصل الخريف و 32% في فصل الربيع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس اليوم بالأرقام: وزارة الفلاحة تكشف كميات النقص في مخزون المياه في السدود في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجريدة التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجريدة التونسية

0 تعليق