اخبار تونس اليوم شارع الحبيب بورقيبة: منع فريق "فرانس 24" من التصوير ... وليد عبد الله يوضح

الجريدة التونسية 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الصحفي وليد عبد الله مراسل قناة فرانس 24 اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر  في تصريح لـ"الجريدة" ان الامن قام بمنعه صحبة المصور حميد عمري التابعين من العمل في شارع الحبيب بورقيبة  .

 وقال عبد الله انه تعرض للهرسلة  وايقافه بطريقة تعسفية خلال استجوابه لعدد من المواطنين في شارع الحبيب بورقيبة، واضاف أن دورية أمنية طلبت منه الاستظهار بترخيص ، وبعد التناقش تفهم الأمنيين بأنه ما على الصحفي إلا الاستظهار ببطاقة هوية وبطاقة  صحفي مما جعله يواصل عمله.

  وأضاف مراسل القناة الفرنسية "توجه نحوي شرطيين بعد دقائق  أخرى  وطلبت مني شرطية ترخيصا، رافضة أي نقاش وأردف قائلا "حاولت التحاور معها  واقناعها بأن أخذ التصريحات لا يستوجب ترخيصا خاصة واني ملزوم بوقت لانهاء العمل"

 وأوضح ان الشرطية تحدثت بأسلوب فظ   قائلة" التزم حدودك، راني لابسة الزي" مضيفة أن لا علم لها بالقانون وانها لن تسمح له بالتصوير إلا بترخيص،  
وأشار محدثنا أنه اتصل بالناطق الرسمي لوزارة الداخلية الذي سارع لانهاء الاشكال عبر ارسال مسؤول من الوزارة للفريق الصحفي والذي قدم اعتذاره وأكد أن هذا التصرف هو  تصرف شخصي وانه ليس هناك تعليمات بمنع الصحفيين من التصوير الا  بترخيص.

وشدد وليد عبد الله انه سيتوجه لنقابة الصحفيين للتنديد بهذا التصرف البوليسي بعد ان كان مركز تونس لحرية الحافة قد ندد في بلاغ له عن هذه التصرفات، موضحا  ان غايته هو تسليط الضوء لعدم اعادة العمل الصحفي الى دائرة التضييق السابقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس اليوم شارع الحبيب بورقيبة: منع فريق "فرانس 24" من التصوير ... وليد عبد الله يوضح في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجريدة التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجريدة التونسية

0 تعليق