اخبار فلسطين “الانتخابات”: العملية الانتخابية لاغية وسُنعيد أموال المرشحين بهذه الآلية palestine

رام الله مكس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رام الله- رام الله مكس

 

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن إلغاء العملية الانتخابية بشكل كامل واعتبار التحضيرات المتعلقة بها لاغية، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بتأجيل الانتخابات المحلية لأربعة أشهر في جميع المحافظات.

 

وأوضحت اللجنة في بيان وصل ” رام الله مكس ” اليوم الاربعاء ، أنها ستقوم بإعادة رسوم الترشح للقوائم، والمرشحين، وقيمتها 1000 دينار أردني، وفق الإجراءات التالية:

القوائم الحزبية: تزويد اللجنة بكتاب من الشخص المودع لرسوم الترشح، يفوِض بموجبه المفوَض المالي للحزب باستلام المبالغ المدفوعة لتقوم اللجنة بسدادها للحزب بشكل مركزي.

القوائم الائتلافية أو المستقلة: يطلب من كل مواطن أودع مبلغ نقدي كرسوم ترشح لقائمة ائتلافية أو مستقلة مراجعة مكتب لجنة الانتخابات في المحافظة التي يتبع لها اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 9 تشرين أول، وتعبئة نموذج الاسترداد في مكتب الدائرة مرفقاً بصورة الهوية الشخصية، حيث ستقوم اللجنة في أعقاب ذلك بإصدار شيكات أو حوالات بنكية للمستفيدين بقيمة المبلغ المدفوع.

كما أوضحت اللجنة أنه وبخصوص الاستفسارات التي ترد حول سريان مفعول الاستقالات التي قُدمت بغرض الترشح، فان جهة الاختصاص للإجابة هي المؤسسات التي يتبع لها المستقيل، وهي وزارة الحكم المحلي للمستقيلين من الهيئات المحلية، أو المؤسسة الأمنية الذي يتبع له المستقيل، حيث يعتبر هذا الأمر خارج اختصاصنا.

وكان رئيس الوزراء رامي الحمد الله قال الثلاثاء، إنّ مجلس الوزراء قرر تأجيل الانتخابات البلدية لأربعة شهور، ليتسنّى اتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية لإجرائها دفعة واحدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين “الانتخابات”: العملية الانتخابية لاغية وسُنعيد أموال المرشحين بهذه الآلية palestine في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع رام الله مكس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي رام الله مكس

أخبار ذات صلة

0 تعليق