دوت مصر: ماذا ستفعل معه يا أون.. انشقاق مسؤول كوري شمالي

دوت مصر 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن مسؤول كوري شمالي يعمل في سفارة بلاده بالصين اليوم الأربعاء انشقاقه عن النظام في بيونج يانج، بحسب ما نقله راديو "بي بي سي" عن وسائل إعلام كورية جنوبية.

وقال مصدر مطلع على القضايا في بيونج يانج "إن هذا المسؤول الكوري الشمالي قد اختفى هو وعائلته الشهر الماضي". 
وإذا تأكدت هذه التقارير، فإن هذا الانشقاق سيضاف إلى سلسلة انشقاقات سجلت مؤخرا لمسئولين كوريين شماليين كبار ينظر إليها بعض المراقبين على أنها مؤشر إلى تزايد عدم الاستقرار داخل نظام بيونج يانج.

ولا يعتبر هذا الانشقاق الأول من نوعه، إذ يضاف إلى سلسلة انشقاقات كبرى في كوريا الشمالية، يعتبرها البعض مؤشرا قويا لعدم استقرار نظام بيونج يانج بقيادة .

ومعروف عن زعيم زعيم كوريا الشمالية اصداره للقرارات المثيرة للجدل مثل قرارا بعدم تسمية الأطفال باسمه، اعتقادا منه أن ذلك يُرسخ اسمه، إذ يحب أن يكون الوحيد والأوحد، حسب قول التليجراف البريطانية. 

كذلك أجبر شخصيات مقربة من الحكومة على ألا ينظروا إلى عينه عندما يتحدث، كما أنه يحظر أن يدير المارة ظهورهم لتماثيله في الشوارع، ويجبر الطلاب في المدارس على تقبيل صور الرئيس.

كما وضع زعيم كوريا الشمالية شروطا لقص الشعر فى الدولة، حيث سمح للإناث اختيار قصة واحدة  ضمن 18 قصة شعر، أما قصات الشعر للرجال فيبلغ عددها 10، وتقضي جميعها بأن يكون السالفان محلوقين لما فوق الأذنين، وألا يكون طول الشعر أكثر من 5 سنتيمترات.

:-

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: ماذا ستفعل معه يا أون.. انشقاق مسؤول كوري شمالي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق