عاجل

اخبار العالم مقتل 21 من الحشد العشائري جنوب الموصل

الحياة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث أعلن مسؤولون عراقيون ان غارة جوية ادت الى مقتل 21 عنصراً من مقاتلي «الحشد العشائري» المؤيد للحكومة العراقية فجر اليوم (الأربعاء) في منطقة في جنوب مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وقالت الشرطة العراقية إنهم قتلوا من طريق الخطأ بسبب الاعتقاد بأنهم متشددون من تنظيم «الدولة الإسلامية».

وقال وزير ومسؤول ان الغارة استهدفت المقاتلين عند الساعة الواحدة فجر الأربعاء شرق بلدة القيارة التي تمت استعادتها من ايدي تنظيم «داعش» في آب (اغسطس).

وقال الشيخ نزهان الصخر اللهيبي أحد قادة الحشد العشائري انهم تمكنوا من صد هجوم شنه مسلحو تنظيم «الدولة الاسلامية» في المنطقة وتعرضوا للقصف اثناء تجمعهم عند انتهاء القتال.

من جهته قال وزير الزراعة العراقي فلاح حسن الزيدان الذي تقيم عشيرته في منطقة القيارة ان 21 مقاتلاً من الحشد العشائري قتلوا واكد توقيت الضربة.

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضربات ضد تنظيم «الدولة الاسلامية» في العراق منذ العام 2014 كما يستهدف الجيش العراقي المتطرفين بطائراته الحربية ومروحياته.

وتأتي الغارة فيما تستعد القوات العراقية لاستعادة الموصل، اخر مدينة خاضعة لسيطرة تنظيم «الدولة الاسلامية» في البلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم مقتل 21 من الحشد العشائري جنوب الموصل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق