اخبار العالم الان بعد استدعاء السفراء.. احتدام الأزمة الدبلوماسية بين تركيا والعراق

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استدعت تركيا سفير العراق.. وبالمثل فعلت الآخرى، اليوم الأربعاء، احتجاجا على تعليقات لرئيس الوزراء التركي، وقرار للبرلمان العراقي، في خطوة تعكس التوتر المتزايد بين البلدين اللذين يقاتلان تنظيم داعش.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن وزارة الخارجية العراقية استدعت سفير تركيا لديها للتنديد بما وصفته بالتعليقات "الاستفزازية" التي صرح بها رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أمس الثلاثاء، إذ قال إن العملية العسكرية العراقية قد تثير التوتر الطائفي بين الشيعة والسنة.

وأضافت "بي بي سي"، أن: "العلاقات بين العراق وتركيا ما زالت متوترة منذ أواخر العام الماضي، عندما أرسلت تركيا قوات بدون تفويض إلى منطقة "بعشيقة" الواقعة شمال شرق الموصل، لتدريب مقاتلين هناك على قتال مسلحي داعش، إذ اعتبرت بغداد هذا "انتهاكا" لسيادة العراق، وقد طالبت بسحب القوات التركية، لكن تركيا تجاهلت الطلب.

شاهد أيضا

ومن جهته وافق البرلمان في العراق أمس الثلاثاء، على قرار يندد فيه بتمديد بقاء القوات التركية، مطالبا الحكومة باعتبارها "قوات احتلال"، وقال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بعد ذلك للصحفيين إن وجود القوات التركية "هو أحد التحديات" قبل عملية الموصل، محذرا من أن إصرار أنقرة على بقائها قد يؤدي إلى "حرب إقليمية".

واستدعى السفير العراقي في أنقرة للاحتجاج على قرار البرلمان العراقي، وقالت وزارة الخارجية إن تركيا تعاني منذ سنوات من تهديدات إرهابية يسببها عدم الاستقرار في العراق، وإنها تدعم وحدة أراضي العراق، واستقراره، وأمنه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الان بعد استدعاء السفراء.. احتدام الأزمة الدبلوماسية بين تركيا والعراق في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق