: روسيا ترسل سفينتين حربيتين الى المتوسط مع تزايد التوتر حول سوريا

فرانس 24 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موسكو (أ ف ب) - اعلنت روسيا الاربعاء انها ارسلت سفينتين حربيتين للانضمام الى قواتها في المتوسط مع تزايد التوتر مع واشنطن حول سوريا.

وياتي ذلك غداة اعلان موسكو انها نشرت انظمة دفاع جوي من نوع اس-300 في طرطوس بشمال غرب سوريا، حيث تملك منشآت بحرية عسكرية.

والسفينتان "زيليوني دول" و"سيربوكوف" عادتا الى المتوسط بعد انتشار سابق قبالة ساحل سوريا قامتا خلاله باطلاق صواريخ على اهداف في هذا البلد في 19 آب/اغسطس.

وقال متحدث روسي باسم اسطول البحر الاسود لوكالات انباء ان السفينتين غادرتا ميناء القرم الثلاثاء في اطار "تناوب مخطط له" للقوات البحرية الروسية في المنطقة.

وكانت روسيا اعلنت الشهر الماضي انها سترسل ايضا حاملة طائرات الى المنطقة في اطار حملة الضربات الجوية التي تشنها في سوريا دعما لنظام الرئيس بشار الاسد.

وهذه الخطوة تاتي فيما علقت واشنطن المحادثات حول احياء وقف اطلاق النار بسبب دعم موسكو للنظام السوري.

وواجهت موسكو اتهامات بقصف الاحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب، بكثافة ضمن مساندتها للهجوم الذي تشنه قوات النظام حاليا لاستعادة ثاني اكبر مدن سوريا.

© 2016 AFP

كل الأخبار

المغرب

هل اعتنق السلفيون الديمقراطية بمشاركتهم في الانتخابات التشريعية بالمغرب؟

للمزيد

مقتل 21 مقاتلا من الحشد العشائري المؤيد للحكومة العراقية في غارة جوية

للمزيد

العراق وتركيا يستدعيان سفيري البلدين وسط خلاف بشان عملية الموصل الوشيكة

للمزيد

المنبوذون في الهند يثورون على العنف الطبقي ويضربون عن جمع جيف الابقار المتحللة

للمزيد

كل الأخبار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: روسيا ترسل سفينتين حربيتين الى المتوسط مع تزايد التوتر حول سوريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق