اخبار فلسطين الرئيس يهنئ أهالي الخليل palestine

رام الله مكس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رام الله- رام الله مكس

 

هنأ الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، أهالي الخليل بإعلان مدينتهم لتصبح مدينة للحرف العالمية، بعد أن نالت المدينة شهادة عالمية من مجلس الحرف العالمي تتوجها مدينة حرفية عالمية للعام 2016، في المسابقة التي أقيمت في الصين مؤخرا.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن رئيس دولة فلسطين يثمن هذا الفوز وهذه الجهود الفلسطينية الحرفية والمهنية، والتي ارتقت للعالمية انطلاقا من مدينة الخليل، والتي أوصلت المدينة لأن تفوز بهذه الجائزة العالمية، وهذا فخر لجميع أبناء الشعب الفلسطيني.

وشدد سيادته على أن الحرفية العالية الموجودة في مدينة الخليل تسهم بشكل فعال في بناء الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وفي دعم صمود أهلنا في مدينة الخليل المستهدفة من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

وأشاد بدور الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة السياحة والآثار، التي رشحت مدينة الخليل للمشاركة في مسابقة مجلس الحرف العالمي، وتابعت هذا الترشيح وصولا للفوز الذي تحقق.

من جهتها، قالت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، إن مدينة الخليل تعتبر من أقدم مدن العالم، وإن فوزها  كمدينة حرفية عالمية، سيسلط الضوء على المدينة والمعاناة التي تعيشها.

وأشارت معايعة إلى منع الاحتلال دخول عدد من أعضاء لجنة التحكيم الدولية المنتدبة من قبل مجلس الحرف العالمي، للاطلاع على واقع الحرف الخليلية، وعمل تقييم ميداني لجميع الحرف المقدمة في الطلب، مؤكدة سعي وزارة السياحة بالشراكة مع كافة المؤسسات، إلى تشجيع ودعم السياحة الدينية، لوضعها في مربع السياحة الذهبي مع القدس وبيت لحم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين الرئيس يهنئ أهالي الخليل palestine في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع رام الله مكس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي رام الله مكس

أخبار ذات صلة

0 تعليق