اخبار العالم السيسي والبشير يوقعان وثيقة شراكة استراتجية

الحياة 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث وقع الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والسوداني عمر البشير اليوم (الأربعاء)، وثيقة شراكة استراتيجية قال بيان رئاسي مصري إنها «تجسد العلاقات الوثيقة الممتدة» بين مصر والسودان.

ووصل البشير إلى القاهرة في وقت سابق اليوم ورأس مع السيسي اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين الدولتين العربيتين الجارتين، والتي تنظر بشكل دوري في تعزيز علاقات القاهرة والخرطوم.

وهذه هي المرة الأولى التي تعقد فيها اللجنة العليا المشتركية بين البلدين على المستوى الرئاسي.

وعلى مدى الأيام الماضية عقد مسؤولون مصريون وسودانيون كبار اجتماعات في القاهرة مهدت لاجتماع اللجنة العليا الذي وقع بعده السيسي والبشير وثيقة الشراكة الاستراتيجية.

وشهد الرئيسان بعد ذلك توقيع وزراء مصريين وسودانيين على اتفاقات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية غطت مجالات تشمل التعاون السياسي والأمني والديبلوماسي والاقتصادي بجانب التعليم والزراعة والثقافة والصحة والرياضة والسياحة.

وفي وقت لاحق حضر السيسي والبشير في مدينة الإسماعلية إحدى مدن قناة السويس، عرضاً عسكرياً لمناسبة ذكرى حرب اكتوبر عام 1973 مع إسرائيل.

ويبدو أن من شأن زيارة البشير وتوقيع وثيقة الشراكة الاستراتيجية والاتفاقات الأخرى تخفيف التوتر بين القاهرة والخرطوم في شأن مثلث حلايب وشلاتين الذي تتنازع الدولتان السيادة عليه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم السيسي والبشير يوقعان وثيقة شراكة استراتجية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق