الجزيرة عاجل: القوات الصومالية تعلن قتل 14 من حركة الشباب

الجزيرة 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزيرة عاجل أعلنت وزارة الدفاع الصومالية اليوم الأربعاء مقتل نحو 14 من مقاتلي حركة "الشباب المجاهدين" في عملية أمنية ببلدة "كيلومتر 50" بإقليم شبيلي السفلى جنوبي البلاد.

وقال عبد الله حسين علي نائب وزير الدفاع الصومالي إن القوات الحكومية نفذت الليلة الماضية عملية أمنية استهدفت عناصر من مقاتلي الشباب كانوا يستعدون للهجوم على مراكز عسكرية في بلدة "كيلومتر50".

وأوضح أن من بين القتلى الـ14 قيادات في الحركة، لكنه لم يتحدث عن هواياتهم وعددهم ولا عن طبيعة مهامهم.

وأفاد المسؤول الصومالي بأن "القوات صادرت عتادًا عسكريًا وأحرقت سيارات تابعة للحركة".

ولفت إلى استمرار العمليات الأمنية التي "من شأنها دحر فلول حركة الشباب الذين يتخفون في البلدات والقرى بإقليم شبيلي السفلى".

يذكر أن الخميس الماضي شهد مقتل ثلاثة من مسلحي الحركة بينهم قائد ميداني يدعى معلم حسن، في حين أصيب عنصران بجروح في عملية نفذتها قوات أمنية خاصة في بلدة غلشومبي بإقليم جوبا السفلي جنوبي البلاد.

ومنذ سنوات تخوض القوات الصومالية حرباً ضد حركة الشباب، التي تأسست مطلع عام 2004 وتسعى لإقامة دولة إسلامية في البلاد.

وتشن حركة الشباب هجمات متكررة في مقديشو في إطار محاولاتها للإطاحة بالحكومة المدعومة من الغرب والاتحاد الأفريقي.

وفي الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري فجرت الشباب الصومالية مطعما يتردد عليه أفراد من قوات الأمن في العاصمة مقديشو، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: القوات الصومالية تعلن قتل 14 من حركة الشباب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق