اخبار تونس اليوم يعيشون ظروفا "كارثية": 75 تونسيا خالفوا قانون العمرة محتجزون في مركز إيواء.. والخارجية غائبة

الجريدة التونسية 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعيش 75  تونسيا ظروفا صعبة في أحد مراكز الإيواء في جدة  من المملكة العربية السعودية أوقفتهم السلطات هناك بسبب مخالفتهم قانون العمرة.

وقد اتصلت الجريدة بابن امرأة تونسية محتجزة ضمن الـ75 تونسيا والذي اكد أن القنصل التونسي بجدة قام بزيارتهم 3 مرات وطمئنهم بأنه سيتم ترحيلهم في القريب العاجل إلا أن ذلك لم يتحقق إلى اليوم، مشيرا إلى أن بقية الجنسيات قد تم ترحيلها.

وأضاف محدثنا أن وزارة الخارجية التونسية أعلمتهم بأن السبب الوحيد الذي يعطل ترحيلهم هو ضرورة دفع خطية بنحو 15 ألف ريال (قرابة 8000 دينار تونسي) رغم أن السلطات السعودية تراجعت عن هذا الاجراء حسب تاكيده.

ودعا مخاطبنا السلطات التونسية لسرعة التدخل خصوصا أن معظم المحتجزين هم من كبار السن ولا يقدرون على تحمل الظروف الصعبة للإقامة في مركز الإيواء التي وصفها بـ"الكارثية".

وكان مصدر في الإدارة العامة للشؤون القنصلية بوزارة الشؤون الخارجية أكد في تصريح اعلامي سعي الوزارة لترحيل 75 تونسيا من  النساء و الرجال يفوق معدل أعمارهم  60 سنة من المملكة العربية السعودية أوقفتهم السلطات هناك بسبب مخالفتهم قانون العمرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس اليوم يعيشون ظروفا "كارثية": 75 تونسيا خالفوا قانون العمرة محتجزون في مركز إيواء.. والخارجية غائبة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجريدة التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجريدة التونسية

0 تعليق