اخبار العالم إسرائيل تعترض سفينة كانت متجهة إلى غزة لكسر الحصار

الحياة 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث اعترضت البحرية الاسرائيلية مساء اليوم (الاربعاء) سفينة تقل ناشطات من دول عدة كانت في طريقها الى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليه، وصعدت القوات على متن السفينة من دون اي حادث يذكر لاعادة توجيه القارب، بحسب ما اعلن الجيش في بيان.

واورد البيان «وفقا لتوجيهات الحكومة وبعد استنفاد كافة القنوات الديبلوماسية، اعادت البحرية الاسرائيلية توجيه السفينة لمنع خرق الحصار البحري القانوني» على قطاع غزة.

واوردت الاذاعة العامة الاسرائيلية نقلاً عن ضابط في البحرية انه تم اعتراض السفينة على بعد 35 ميلاً بحرياً من سواحل قطاع غزة، وان العملية «تمت من دون عنف، كما كان متوقعا».

واوضحت الاذاعة انه سيتم اعادة توجيه القارب الذي تستقله ناشطات باتجاه ميناء اسدود جنوب اسرائيل.

من جهتها، اكدت الناطقة باسم التحرك الذي يعمل على كسر الحصار كلود ليوتيك أن «الاتصال فقد مع القارب. ويبدو انه تم انقطاع الاتصال».

وكان على متن زورق «زيتونة-اوليفا» حوالى 15 امرأة بينهن حائزة جائزة نوبل للسلام مايريد ماغواير في محاولة لكسر الحصار البحري والبري والجوي الذي تفرضه اسرائيل منذ 10 سنوات على القطاع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم إسرائيل تعترض سفينة كانت متجهة إلى غزة لكسر الحصار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق