الارشيف / أخبار العالم / العربية نت

لماذا أغلقت روسيا مقر منظمة العفو؟

[title] ننشر لكم اخر الاخبار من موقع [source+direct_link] بتاريخ اليوم [date]l j F Y[/date] واليكم تفاصيل الخبر في السطور التالية.

حيث أغلقت السلطات الروسية مقر منظمة العفو الدولية الأربعاء في موسكو، عازية السبب إلى تأخر في دفعها للإيجار.

وقالت المنظمة التي تعنى بحقوق الإنسان إنه تم إبدال الأقفال وإغلاق نظام الإنذار عن مقرها.

وذكرت في بيان على موقعها "لاحظ موظفو المنظمة في العاشرة هذا الصباح (7,00 بتوقيت غرينتش) أن أبواب المقر ختمت بالشمع الأحمر. لم نتلق أي بلاغ والأختام وضعت في غيابهم".

وعادة ما تنتقد المنظمة السلطات الروسية بسبب معاملتها القاسية للسجناء، ودعتها إلى الإفراج عن المسجونين في قضايا تعتبرها مسيسة.

وصرح جون جون دالهوسين مدير المنظمة في أوروبا في بيان "لا نعلم ما الذي دفع سلطات موسكو لمنع موظفينا من دخول مكاتبنا، في مفاجأة غير سارة لم نتلق بشأنها أي إنذار مسبق".

وأضاف "نظراً للأجواء الحالية لعمل المجتمع المدني في روسيا، يمكن أن يكون لهذه الخطوة عدة تفسيرات".

لكنه قال إنه يأمل في الحصول على "تفسير إداري بسيط".

وذكرت دائرة الأراضي في بلدية موسكو في بيان نقلته وكالة "آر إي إيه نوفوستي" للأنباء أن منظمة العفو الدولية أبلغت بوجود "انتهاكات خطيرة بشأن دفع الإيجار" ومنحت مهلة شهر لدفعه أو إلغاء العقد، إلا أنها تجاهلت الطلب.

وصرح رئيس مكتب المنظمة في روسيا سيرغي نيكيتن للوكالة أن المنظمة تستأجر هذا العقار منذ عشرين عاماً ودفعت إيجار الشهر الحالي.

واخيرا: لماذا أغلقت روسيا مقر منظمة العفو؟ - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:العربية نت تحياتنا.

قد تقرأ أيضا