إيران: انطلاق مسيرات اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي

ايرانا 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

بدأت مراسم 'اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي' في الساعة العاشرة صباحا، اجتمع خلالها حشد غفير من الطلاب الجامعيين وأستاذة الحوزة والجامعات والشخصيات السياسية والمسوولين أمام السفارة الأمريكية (وكر التجسس الامريكي).
و عشية اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي أكد قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمي الخامنئي، إن مؤامرات الولايات المتحدة علي إيران لا زالت متواصلة مشيراً إلي إن هذه المؤامرات بدأت منذ إنتصار الثورة الإسلامية وعبر الدعم الشامل لصدام خلال 8 سنوات من الحرب المفروضة وهي تتجلي حالياً من خلال التصرفات التي مارستها بعد الحرب وخاصة خلال الإتفاق النووي.
ويوم الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر والذي يصادف يوم ١٣ من آبان (بالتقويم الإيراني الهجري الشمسي) هو يوم الثورة الثانية حسب تعبير الامام الخميني (ره) حيث قام الطلبة السائرون علي خط الامام باحتلال وكر التجسس الأميركي في طهران سنة ١٩٧٩، وهو ايضا يوم التلميذ الإيراني حيث قامت قوات الشاه بقتل اعداد كبيرة من التلاميذ المتظاهرين خلال احداث الثورة عام ١٩٧٨، وفي مثل هذا اليوم من عام ١٩٦٤ قام نظام الشاه بنفي الامام الخميني (ره) وابعاده الي تركيا اثر انتفاضة الخامس عشر من خرداد (٦ يونيو ١٩٦٣) والتي هاجم فيها الشاه بسبب اعطائه الحصانة القضائية للمستشارين الأميركيين في إيران.. واتخذ اسم “يوم مقارعة الاستكبار العالمي”.
وبهذه المناسبة تقام اكثر من ٢٠ ألف برنامج ثقافي مختلف علي شكل معارض للصور والرسوم الكاريكاتورية والوثائق وتعقد موائد مستديرة لبيان التاريخ السياسي للغطرسة الاستكبارية، وتشمل هذه البرامج ايضا، اقامة زيارات لاسر شهداء الطلاب واطلاق حملات اعلامية ضد الغطرسة الاستكبارية العالمية .
انتهي** 2344


واخيرا: إيران: انطلاق مسيرات اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع ايرانا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:ايرانا تحياتنا.

مصر 24

تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق