الارشيف / أخبار العالم / الجزيرة

الجزيرة عاجل: قتلى في اصطدام قطارين بباكستان

  • 1/2
  • 2/2

الجزيرة عاجل قتل 16 شخصاً على الأقل وأصيب عشرات آخرون في حادث تصادم قطارين بضواحي مدينة كراتشي جنوبي باكستان، هو الثاني من نوعه في أقل من شهرين.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر محلية قولها إن الحادث وقع صباح اليوم الخميس بعد انحراف إحدى عربات قطار للركاب عن مسارها لتصطدم بقطار آخر مخصص لنقل بضائع.

من جهته، أعلن وزير السكك الحديدية سعد رفيق أن قطارا صدم قطارا آخر من الخلف أثناء توقفه، مما أدى إلى تدمير عدد من عربات القطار وخروجها عن القضبان، مؤكدا صدور أوامر بفتح تحقيق في ملابسات الحادث، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة الألمانية.

من جانبها، ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن فرق إنقاذ مزودة بأدوات قاطعة للمعادن ورافعات تبذل جهودا شاقة لإخراج الركاب العالقين في الحطام، وقد انضم إليهم جنود وعدد من رجال الشرطة، في حين بدا محرك أحد القطارين مدمرا.

ونقلت عن مسؤول إدارة التنسيق في كراتشي نصير نذير أن عدد الركاب الذين كانوا موجودين في القطارين عند وقوع الحادث يمكن أن يصل إلى ألف شخص.

وقال "أرسلنا آليات ثقيلة ومعدات قطع لإعادة العربات التي انقلبت إلى وضعها الطبيعي وإنقاذ الركاب العالقين في داخلها".

وذكرت القنوات الإخبارية التلفزيونية أن حركة القطارات بين كراتشي وبقية أنحاء البلاد توقفت تماما بعد الحادث الذي وقع قرب محطة قطارات لاندي بالمدينة.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي لقي أربعة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب 93 عندما تصادم قطار سريع مع قطار شحن قرب مدينة مولتان في إقليم البنجاب.

واخيرا: الجزيرة عاجل: قتلى في اصطدام قطارين بباكستان - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الجزيرة تحياتنا.