الارشيف / أخبار العالم / التحرير الإخبـاري

مؤسس «ويكيليكس» ينفي ضلوع روسيا في تسريب مراسلات كلينتون

نفى مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج، صحة التصريحات الصادرة عن المقر الانتخابي للمرشحة للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، عن ضلوع روسيا في تسريب مراسلات مدير المقر جون بوديستا.

وقال أسانج - في تصريحاتٍ لقناة "آر تي"، حسب "سبوتنيك": "هذا غير صحيح.. يمكن أن نقول إنَّ الحكومة الروسية لم تكن مصدر التسريبات".

وأضاف: "أشعر بالأسف تجاه هيلاري كلينتون، التي تأكلها الطموحات من الداخل".

وكان أسانج قد وعد في بداية أكتوبر الماضي بنشر "معلومات جدية"، تخص حكومات ثلاث بلدان والانتخابات في الولايات المتحدة. 

وتجدر الإشارة إلى أنَّه أمس الأول الثلاثاء تمَّ نشر الدفعة الـ 25 من مراسلات جون بوديستا.

شاهد أيضا

وفي الصيف الماضي، أصبح من المعروف أنَّه تمَّ اختراق الخوادم الإلكترونية للحزب الديمقراطي الأمريكي.

واستقالت رئيسة اللجنة الوطنية للحزب ديبي فاسرمان شولتز، بعد أن نشر موقع "ويكيليكس" جزءًا من مراسلات القيادة الحزبية، كما اخترق الهاكرز المنظومات الإلكترونية للمنظمات الأخرى التابعة للحزب، والمسؤولة عن الانتخابات على مختلف المستويات. 

وظهرت هناك أنباء عن اختراق ثلاثة مواقع لتسجيل الناخبين وسرقة محتملة للبيانات الشخصية لميشيل أوباما، عقيلة الرئيس الأمريكي. 

واتهم ممثلو الحزب الديمقراطي وهيلاري كلينتون روسيا بشن هذه الهجمات الإلكترونية بهدف التأثير على نتائج الانتخابات. 

وردًا على الاتهامات، وصفها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ "الهستيريا" التي تهدف لصرف انتباه الأمريكيين العاديين عن المشاكل الحقيقية في البلاد. 

واخيرا: مؤسس «ويكيليكس» ينفي ضلوع روسيا في تسريب مراسلات كلينتون - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:التحرير الإخبـاري تحياتنا.

قد تقرأ أيضا