الارشيف / أخبار العالم / التحرير الإخبـاري

رئيس بلدية القدس يدعو لمنع الآذان ومعاقبة المؤذنين بدعوى «منع الضوضاء»

أعلن رئيس بلدية القدس نير بركات، الخميس، دعوة الشرطة الإسرائيلية إلى تطبيق قانون "منع الضوضاء" على المسؤولين عن رفع الآذان في المساجد القريبة من مستوطنات شرقي القدس المحتلة، بدعوى أنَّه يزعج السكان.

ويمنح قانون "منع الضوضاء" الشرطة الإسرائيلية الحقَ في استدعاء المؤذنين للتحقيق معهم، وبدء إجراءات جنائية بحقهم، ومن ثم فرض غرامات مالية عليهم، حسب جريدة "النهار".

وفي رسالة مكتوبة بعث بها إلى القائد العام للشرطة في القدس يورام هليفي، ونشرتها وسائل إعلام إسرائيلية، قال بركات إنَّ نائبته "يعيل عنتابي" تلقَّت شكاوى عديدة من مستوطنين يزعجهم صوت الأذان الصادر من مكبرات الصوت في المساجد.

شاهد أيضا

وأضاف رئيس بلدية القدس أنَّ جهود تنظيم عملية رفع الآذان ستتم بالاشتراك بين البلدية والشرطة ووزارة حماية البيئة ووزارة الداخلية، مع تنظيم حوار مشترك مع القيادات العربية والسكان في الأحياء العربية.

وأشار إلى أنَّ العديد من المساجد تستخدم مكبرات الصوت دون رقابة، ورفضت الانصياع لجهود تنظيم عملية رفع الآذان، وهو ما يعتبر "خروجًا عن القانون بسبب إزعاج السكان"، حسب قوله.

واخيرا: رئيس بلدية القدس يدعو لمنع الآذان ومعاقبة المؤذنين بدعوى «منع الضوضاء» - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:التحرير الإخبـاري تحياتنا.

قد تقرأ أيضا