الجيش الليبي يحذر من هجوم على منطقة الهلال النفطي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اتهم المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية، أحمد المسماري، وزير الدفاع بحكومة الوفاق عقيد البرغثي، في التخطيط للهجوم على منطقة الهلال النفطي.

وأوضح "المسماري" أن القيادة العامة على علم ودراية بكافة تفاصيل زيارة وزير دفاع الحكومة المقترحة إلى قاعدة (الجفرة) وجلوسه مع بقايا الجماعات الإرهابية هناك"، لافتًا إلى أنهم يخططون للهجوم على منطقة الهلال النفطي من جديد.

وأكد أن القوات المسلحة التابعة للجيش الوطني لا تزال تتمركز في مدينتي الزنتان والرجبان ومدينة العزيزية"؛ مضيفًا أن وحداتنا تتجول بكامل الجنوب الشرقي والغربي والجنوب الشرقي من واو الناموس وصولًا الى منطقة مرزق وحتى الحدود السودانية والمصرية.

شاهد أيضا

في المقابل أعلنت وزارة الدفاع أن زيارة "البرغثي" لعدد من المعسكرات في الجفرة، كانت بهدف النظر في مدى أهمية البنية التحتية العسكرية بالجفرة ومدى إمكانية الاستفادة من هذه المواقع"، لكن تقارير إعلامية ليبية كشفت عن قيام حكومة الوفاق الوطني بتشكيل غرفة عمليات لـ"تحرير الموانئ والحقول النفطية من قبضة حفتر".

وكانت  قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، قد سيطرت في سبتمبر الماضي على موانئ النفط الرئيسة بمنطقة الهلال النفطي وطردت منها ميليشيات الجظران في عملية عسكرية سريعة، وتمكنت لاحقًا من إحباط هجوم لبقايا تلك القوات مدعومة بأخرى تسمى "سرايا الدفاع عن بنغازي" تتمركز في الوقت الحالي بمعسكرات بمنطقة الجفرة.

خبر الجيش الليبي يحذر من هجوم على منطقة الهلال النفطي - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:التحرير الإخبـاري.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24