عاجل

اخبار تونس اليوم مبروك كرشيد: تراجع المخالفات المتعلقة بالسيارات الادارية

الجريدة التونسية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

قال مبروك كرشيد كاتب الدولة لدى وزيرة المالية المكلف بأملاك الدولة والشؤون العقارية أن نسبة المخالفات في استغلال السيارات الإدارية ، انخفضت بشكل ملحوظ خلال شهرين من انطلاق حملة مراقبة السيارات الإدارية ، موضحا أنها تراجعت إلى 6 بالمائة بعد أن كانت في حدود 14 بالمائة.

 وكشف كرشيد في مداخلة هاتفية في برنامج "اكسبرسّو" إن انه تمت مراقبة ما لا يقلّ عن 2827 سيارة إدارية، مضيفا انه وقع خلال هذه العملية رصد 236 مخالفة و تحرير محاضر في الغرض وجّهت إلى الهياكل المعنيّة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللاّزمة في شأنها. وقد تميّزت هذه الحملة بتكثيف الأعمال الرقابية خلال عطل آخر الأسبوع وأيام الأعياد الرسمية.

وأوضح كرشيد أن موظفي الدولة استجابوا بسرعة لحملة مراقبة السيارات الإدارية ، مما جعل الحملة تحقق نتائج جيدة في مدة زمنية قصيرة.

وأكد مبروك كرشيد أنه تم استرجاع أكثر من 10000 هكتار من الأراضي الدولية ،مشيرا إلى ترحيب المواطنين و تفاعلهم إيجابيا مع استرجاع الدولة لأراضيها المستولى عليها ، بشكل سلمي و دون شغب أو استخدام للقوة العامة.

أما فيما يتعلق بالبناية التي كانت تأوي مقر حزب التجمع المنحل ، أكد كرشيد أن هذه البناية تخضع لأعمال صيانة و تهيئة ، حيث أحرزت اللجنة المكلفة بتصفية الأموال والقيم الراجعة بالملكية للحزب المذكور، تقدما ملحوظا ، مشيرا الى إمكانية استغلال بناية الحزب المنحل لفائدة إحدى مؤسسات الدولة.

 وأضاف انه يقع التفكير في وضع الطابق السفلي من هذه البناية، والذي يحتوي على قاعتي عرض كبيرتين ،على ذمة المواطن لاستغلالهما في المجال الثقافي و السياحي في اتجاه حفظ الذاكرة الوطنية التونسية ، مشيرا الى أن هذه البناية التي كانت سببا في تفرقة التونسيين، ستتحول الى مجمّع لهم في المستقبل.

خبر اخبار تونس اليوم مبروك كرشيد: تراجع المخالفات المتعلقة بالسيارات الادارية - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع الجريدة التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الجريدة التونسية.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

0 تعليق

مصر 24