العالم العربي - مقتل 1400 طفل منذ تصاعد النزاع في اليمن

اخبار عربية -سبوتنيك 0 تعليق 174 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صنعاء — سبوتنيك

وأوضحت ميريتشل ريلانو، خلال مؤتمر صحافي عقدته في العاصمة اليمنية صنعاء يوم الأربعاء، في تعليق لها على مقتل وإصابة طلاب وطالبات أطفال بقصف طيران التحالف محيط مدرسة الفلاح بمديرية نهم شرق صنعاء، أن "الهجمات على المناطق المدنية تؤدي إلى مقتل وإصابة العديد من الأطفال في اليمن، وبدلا من التعلم يشهد الاطفال على الموت والحرب والدمار".

وأضافت ريلانو، أنه "منذ تصعيد النزاع في آذار/مارس 2015 ، قامت الامم المتحدة بالتحقق من مقتل 1400 طفل وإصابة أكثر من 2140 آخرين بجراح، وأن الرقم الفعلي قد يكون أكبر بكثير".

وأشارت إلى أن "هناك قرابة ألفي مدرسة خارج الخدمة بسبب تعرضها للدمار أو الضرر أو لأنها تأوي عائلات النازحين أو تستخدم لأغراض عسكرية".

وأكدت ريلانو على ضرورة "أن تكون المدارس واحات سلام في كافة الاوقات، وملاذاً آمنا يتمكن فيه الاطفال من التعلم والنمو واللعب ، وأن ينعموا بالأمان، يجب ألا تتعرض حياة الاطفال للخطر لأنهم يذهبون إلى المدرسة".

ووصفت الممثلة المقيمة لـ"اليونيسف" في اليمن، عام 2016 بأنه كان "قاسياً على أطفال اليمن في ظل ارتفاع معدلات سوء التغذية واقتراب النظام الصحي من حافة الانهيار"، مشيرةً إلى أن "معدلات سوء التغذية شهدت ارتفاعاً جراء الحرب الدائرة منذ نحو عامين، حيث يعاني مليون و700 ألف طفل تحت سن الخامسة من سوء التغذية المتوسط فيما يعاني 462 ألف طفل من سوء التغذية الوخيم، كما يحتاج 7 ملايين و400 ألف طفل إلى رعاية صحية فيما يتعذر على 14 مليوناً و400 ألف شخص الحصول على مياه شرب آمنة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم العربي - مقتل 1400 طفل منذ تصاعد النزاع في اليمن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار عربية -سبوتنيك وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار عربية -سبوتنيك

حمل تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي مجانا وتابع كل حصري وجديد من الاف المواضيع

أخبار ذات صلة

0 تعليق