العالم العربي - رئيس أركان الجيش المصري يبحث مع السراج سبل الخروج من الأزمة الليبية

اخبار عربية -سبوتنيك 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القاهرة — سبوتنيك

ووفقا لبيان اللجنة المصرية، فإن " الطرفين ناقشا الأوضاع الراهنة في ليبيا والجهود المبذولة من الجانبين للتوصل إلى حلول توافقية تستند بالأساس على الإطار العام للاتفاق السياسي، وترتكز على القضايا الجوهرية للخروج من المختلقات الحالية في إطار سلسلة الاجتماعات التي استضافتها مصر".

وبدوره أعرب السراج عن عميق تقديره وامتنانه للجهود التي بذلتها مصر للإسهام في إعادة اللحمة بين أبناء الوطن، مؤكدًا على دعمه لكل التحركات والجهود الأمنية الشفافة التي تقوم بها مصر.

وشّكلت اللجنة المصرية المعنية بليبيا بتكليف من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والذي أسند رئاستها إلى رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل 28 ديسمبر/كانون الأول الماضي رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، مشددًا على أن مصر تولي أهمية كبيرة لعودة الاستقرار إلى ليبيا من خلال دعم بناء المؤسسات الوطنية بالدولة وتعزيز تماسكها.

كما استضافت القاهرة خلال ديسمبر/كانون الأول عدة لقاءات بين شخصيات ليبية سياسية وبرلمانية وإعلامية واجتماعية، كان آخرها لقاء وفد من "مجلس الدولة" يوم 5 يناير الجاري، إلى جانب لقاء جمع ثلاثين شخصية ليبية بحضور رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي المكلف بمتابعة الملف الليبي، وبحضور وزير الخارجية سامح شكري والسفير المصري لدى ليبيا محمد أبوبكر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم العربي - رئيس أركان الجيش المصري يبحث مع السراج سبل الخروج من الأزمة الليبية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار عربية -سبوتنيك وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار عربية -سبوتنيك

حمل تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي مجانا وتابع كل حصري وجديد من الاف المواضيع

أخبار ذات صلة

0 تعليق