اخبار مصر وكيل زراعة النواب لـ "الدستور ": مصر تحقيق الإكتفاء الذاتى من القمح بعد 3 سنوات بشرط زراعته مرتين سنوياً

الدستور 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رائف تمراز ، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب،أن مصر يمكن أن تحقق الاكتفاء الذاتى من القمح خلال 3 سنوات بشرط نجاح تجربة زراعته مرتين سنوياً .

أضاف فى تصريحات لـ "الدستور"أنه لايمكن الحكم على نجاح تجربة زراعة القمح مرتين سنوياً إلا بعد زراعته فى مساحات كبيرة من الأراضى ، خاصة أنه تمت زراعته فى اراضى خاصة ومحدودة لم يتم معرفة مردودها الانتاجى بعد، مشيراً إلى أن الإشكالية أنه يتم زراعة المحصول فى فترة الشتاء لكن العروة الثانية ستشهد إرتفاع درجات الحرارة مما يؤثر على انتاجيتها .

أشار تمراز ، إن هناك فجوة كبيرة بين الإنتاج المحلى الذى يصل إلى 9 ملايين طن الاستهلاك الذى يبلغ 15 مليوناً ، ولذا يتم استيراد 6 ملايين، ومن الممكن فى حالة نجاح زراعة المحصول مرتين ورفع انتاجيتها إلى 25 اردباً تحقيق الإكتفاء الذاتى من القمح خلال ثلاثة سنوات ، ولكن لايمكن الحكم على التجربة إلا بعد دراستها جيداً ومعرفة آثارها الصحية والبيئية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر وكيل زراعة النواب لـ "الدستور ": مصر تحقيق الإكتفاء الذاتى من القمح بعد 3 سنوات بشرط زراعته مرتين سنوياً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدستور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدستور

حمل تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي مجانا وتابع كل حصري وجديد من الاف المواضيع

أخبار ذات صلة

0 تعليق