اخبار مصر وقف رحلات العمرة.. التأجيل يُشعل الأسعار.. ويحرم الغلابة

الدستور 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد فترة من وقف رحلات العمرة، قررت وزارة السياحة استئناف برامج العمرة، لكن بداية من أشهر رجب وشعبان ورمضان المقبلة، وهو ما لقى اعتراض الكثيرين من أصحاب الشركات السياحية، بسبب تضررها اقتصاديًا والخسائر الباهظة التى ستلحق بها، بالإضافة إلى الارتفاع المتوقع للأسعار نتيجة الضغط على الخدمات.

كان وزير السياحة يحيى راشد، قد اجتمع مع عدد من ممثلى الشركات السياحية، الاثنين الماضى، وأعلن عن إصدار قرار بشأن بدء تنفيذ برامج العمرة خلال أشهر رجب وشعبان ورمضان، مشيرًا إلى أنه قرار دولة.

وأكد راشد، أن الوزارة حريصة على مصالح الشركات السياحية العاملة فى مجال العمرة من ناحية ومن ناحية أخرى إتاحة الفرصة لراغبى السفر للأراضى المقدسة لأداء مناسك العمرة.

لكنَّ عددًا من أصحاب الشركات السياحية، اعترضوا على قرار الوزارة ببدء تنفيذ برامج العمرة ابتداءً من شهر رجب، مطالبين ببدء سفر أولى رحلات العمرة يوم 15 فبراير القادم، بالإضافة إلى اعتماد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة، وفتح باب توثيق عقود العمرة خلال أسبوع من تاريخه على الأكثر.

إبراهيم عبدالرحمن أحد أصحاب الشركات، قال إن تكلفة آخر عمرة، كانت 11 ألف جنيه، لكن الأسعار الجديدة قد تكون مضاعفة، بسبب ارتفاع التكلفة وزيادة الإنفاق والضغط على وسائل السفر المختلفة، وأكد أن القرار إذا تم تطبيقه سيضر المواطنين بسبب ارتفاع أسعار البرامج، موضحين أن ذلك القرار غير ملائم للوضع الاقتصادى الحالى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر وقف رحلات العمرة.. التأجيل يُشعل الأسعار.. ويحرم الغلابة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدستور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدستور

حمل تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي مجانا وتابع كل حصري وجديد من الاف المواضيع

أخبار ذات صلة

0 تعليق