اخبار مصر شكري.. العلاقات المصرية الألمانية في تنامي مطرد

الدستور 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير الخارجيه سامح شكرى عقب لقائه وزير التعاون الدولى الالمانى جيرد مولر ان العلاقات المصريه الالمانيه فى تنامى مطرد.
وقال ان الزياره تنصب على دعم التعاون الاقتصادى المصرى الالمانى فى شتى المجالات فضلا عن تبادل الرؤى حول القضايا المحوريه الهامه التى تهم المنطقه.
واضاف فى تصريحات خاصة لمراسلة وكاله انباء الشرق الاوسط ببرلين أن الزيارة تمثل تجسيدا عمليا للرؤية المصرية بضرورة الانفتاح علي الشركاء الرئيسيين، بهدف التشاور حول مختلف القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وتعليقا على لقائه المرتقب مع وزير الداخليه الالمانى توماس دى مدزيير والاتفاقيه الامنيه المشتركه التى تم التوقيع عليها من جانب وزير الداخليه الالمانى .. اوضح شكرى ان تلك الاتفاقيات جارى تفعيلها بهدف التعاون المشترك لمكافحه الارهاب والهجره غير الشرعيه.. واننا بصدد التصديق على تلك الاتفاقيه من البرلمان المصرى ..ونحن لدينا تعاون امنى مشترك مع المانيا فى مجال تبادل المعلومات والتعاون الاستخباراتى والامنى .
ونوه شكرى الى عمق التعاون المصرى الالمانى فى شتى المجالات.. مشيرا فى هذا الصدد الى زياره الدكتور احمد درويش رئيس الهيئه العامه للمنطقه الاقتصاديه لمحور قناه السويس لالمانيا بهدف دعم التعاون من خلال المشاريع الانمائيه والاقتصاديه الهامه بين البلدين .
وعن ملف السياحة .. قال شكرى لقد بحثنا مع وزير النقل الالمانى سبل دعم حركة الطيران بين البلدين من اجل دفع حركة السياحة الألمانية إلى مصر، كما أعرب عن شكر مصر وتقديرها للموقف الألماني الإيجابي في التعامل مع تداعيات حادث سقوط الطائرة الروسية العام الماضي.
وفى هذا الصدد استعرض شكرى الجهود التي قامت بها مصر خلال الأشهر الماضية للتجاوب مع شواغل عدد من الدول فيما يتعلق بأمن المطارات، وما قامت به من إجراءات لتعزيز الأوضاع الأمنية في المطارات المصرية، بالشكل الذي بات يحظى بتقدير العديد من الشركاء على مستوى العالم، وهو ما أعرب الوزير الألماني عن تقديره له ومتابعة الحكومة الألمانية له عن قرب.
وعن زياره مرتقبه للمستشاره الالماني ميركل للقاهرة .. كشف وزير الخارجيه الالمانى عن اعلان المستشاره الالمانيه اكثر من مره رغبتها فى زياره مصر الا ان الامر مرهون بجدول اعمال البلدين.. خاصه وان الانتخابات البرلمانيه الالمانيه والتى سوف تنافس فيها ميركل على منصب المستشاريه ستكون خريف هذا العام ..الا اننا سوف نعكف على تنسيق اتمام هذه الزياره فى الوقت المتاح .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر شكري.. العلاقات المصرية الألمانية في تنامي مطرد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدستور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدستور

حمل تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي مجانا وتابع كل حصري وجديد من الاف المواضيع

أخبار ذات صلة

0 تعليق