نيويورك تايمز: حرب دولة واحدة "تٌغير العالم".. ما هي؟

القاهرة بورتال 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

حرب تغير العالم

يموج العالم في حالة من الفوضى والشك؛ لم يسبق لها مثيل منذ الحرب العالمية الثانية، وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، مشيرة إلى أن الديمقراطية أصبحت محاصرة وأصبح المستبدون أكثر ظهورًا من ذي قبل.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الجمعة، إلى أن الحرب العالمية الثانية انتهت وبدأت بعدها مرحلة النزاعات الحدودية وعمليات القتل الوحشي التي عجزت المؤسسات الدولية أن تمنعها ولو نظريًا، إضافة إلى أن الحركات القومية على جانبي المحيط الأطلنطي استطاعت أن تخلق حالة من الغضب ضد الآخر "دينيًا" وكان العداء في هذه المرة موجه للمسلمين.

وتم بلورت تلك التحديات في الغرب تحت مفهوم مختلط تم استخدامها في التعامل مع الحرب السورية تحت مسمى "مسلمون يقتلون مسلمون"، تقول الصحيفة، مشيرة إلى أن الحرب السورية التي دخلت عامها السابع قتل فيها 400 ألف شخص وحولت حياة الملايين إلى مأساة لم تنج أوروبا من آثارها التي تمثلت في موجات من المهاجرين تضرب شواطئها رغمًا عنها كنتيجة لحرب ظنت أنها لن تصل إليها.

وأوضحت الصحيفة أن المفهوم الذي ساد عقب الحرب العالمية الثانية بأنه أنظمة الحكم المستبدة بإمكانها قمع الشعوب بصورة مطلقة وعشوائية يبدوا أنه في تراجع، مشيرة إلى أن استمرار عملية قمع الشعب السوري التي قام بها نظام الأسد ظلت مستمرة عام تلو الآخر بصورة لم يسبق لها مثيل منذ عقود.

وتابعت: "لم يعد للأسد مبررًا في عمليات القمع سوى حديثه عن محاربة الإرهاب الذي بدأ الحديث عنه بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر"، مشيرة إلى قول ياسين الحاج، يساري سوري قضى قرابة عقدين في سجون الأسد، إن الحرب السورية ليست سبب كل شيء، لكنها غيرت العالم، مشيرًا إلى حالة أن مجلس الأمن الدولي أصبح في حالة من الشلل التام.

وتابع: "حتى الهجمات التي أمر بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد القاعدة الجوية السورية في الـ7 من أبريل الجاري؛ لم تكن سوى نقطة في بحر الصراع الإضطرابات التي تموج بها سوريا، مشيرًا إلى أن النظام السوري بدعم روسي عاد لسياسة الأرض المحروقة بعدها بأسبوعين.

واخيرا: نيويورك تايمز: حرب دولة واحدة "تٌغير العالم".. ما هي؟ - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع القاهرة بورتال وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:القاهرة بورتال تحياتنا.

مصر 24

تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق