اخبار العالم اليوم : حتى قلوب الرياضيين يمكن أن تصمت فجأة

dw 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم اليوم حيث حتى قلوب لاعبي كرة القدم القوية يمكن أن تتوقف فجأة. وفاة لاعب المنتخب الإنكليزي السابق اوغو ايهيوغو بسكتة قلبية تركت زملاءه من لاعبين ومدربين في حسرة وحزن. فمن هو اوغو ايهيوغو؟

يمكن للموت بالسكتة القلبية أن يدرك حتى لاعبي كرة القدم، فتتوقف أجسادهم القوية عن الحركة للأبد. مثلما فعل، فخطف اليوم الجمعة (21 نيسان/ أبريل 2017) المدافع الانكليزي الدولي السابق اوغو ايهيوغو بعد تعرضه لأزمة قلبية أمس الخميس خلال تدريبه فريق ما دون 23 عاما في نادي توتنهام الانكليزي، وفارق الحياة اليوم في المستشفى وهو في عمر 44.

بدأ اوغو مسيرته الكروية عام 1989 مع وست بروميتش البيون، ثم لعب لتسع مواسم لأستون فيلا. ومن عام 2000 حتى 2007 لعب في نادي ميدلزبره. كما لعب موسما واحدا لنادي رينجرز الاسكتلندي ونادي شيفيلد يونايتد ونادي ويمبلي. وحصد لقب كأس الرابطة ثلاث مرات مع استون فيلا ومرة واحدة مع ميدلزبره. ودوليا، دافع عن ألوان المنتخب الانكليزي في أربع مباريات. فكتب زميله في المنتخب الانكليزي الهداف السابق غاري لينيكر معلقاً على خبر وفاة اوغو "كان طيبا جدا".

كما عبر مدير فريق توتنهام جون مكديرموت عن صدمته وقال "لا تستطيع الكلمات التعبير عن صدمتنا وحزننا. حضور ايغو الهائل لا يمكن الاستغناء عنه. قلوبنا وتعازينا مع زوجته غيما وأسرته". وترك اوغو خلفه زوجته غيما وابنه اوبي جاكسون وابنته جودي.

وسيقف لاعبو نادي استون فيلا دقيقة صمت، ويرتدون رباطاً أسوداً على الذراع خلال اللقاء القادم أمام نادي بيرمنغهام، تعبيرا عن حزنهم لفقدان لاعب الفريق السابق. ولعب اوغو 300 مباراة لنادي استون فيلا، وقال مدير النادي ستيف بروس إن اوغو كان في طريقه ليصبح مدربا فذا. وأضاف أنه جاء للعب إلى الفريق في بداياته بمبلغ 45 ألف جنيه إسترليني. وحين انتقل إلى ميدلزبره عام 2000 بمبلغ 8 مليون جنيه.

كما كتب ريو فيرديناند لاعب المنتخب الانكليزي السابق يقول: لا يمكنني أن أصدق أن اوغو قد فارقنا، كان شخصا دافئا، هادئا، قلبي مع أسرته". وحسب تقارير صحفية فإن اوغو لم يعاني من مشاكل صحية

وعانى اوغو خلال نهاية مسيرته الرياضية من مشاكل نتيجة الإصابة في الركبة، فترك الكرة بعد  20 عاما من اللعب. وقبل دخوله عالم التدريب كان له شغف بعالم الموسيقى، فنجح في إعادة إنتاج البومات موسيقية من عهد السبعينات. وحول أمنياته بالنسبة لمنتخب بلاده الذي لبس قميصه، إذ قال مرة "أتمنى أن يلعب الفريق الانكليزي كرة قدم سريعة قابلة للتغيير، فريق يمزج بين القوة البدنية والتكنيك، هكذا يجب أن يكون فريق المستقبل".

وقال مرة في عام 2010 خلال لقاء تلفزيوني مع سكاي "اشتاق لأشياء كثيرة في عالم الكرة، اشتاق للمرح أيضا، لكني كنت محظوظا باللعب 20 عاما، كان ذلك كافيا للتدرب واللعب. وقد توقفت عن اللعب حين وصلا جسدي وعقلي إلى مرحلة طلب الراحة أخيرا".

 

  • USA Boxer Muhammad Training in Florida (picture alliance/ZUMA Press/J. Joffe)

    رياضيون رحلوا عن عالمنا في 2016 لكن ذكراهم باقية

    في الثالث من يونيو/ حزيران 2016 توفي أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي عن 74 عاما. ويعد كلاي أعظم الرياضيين في القرن العشرين. ولم يكن مجرد أسطورة ملاكمة فقط وإنما ألهم الكثيرين حول العالم، بمواقفة السياسية مثل رفضه الخدمة في حرب فيتنام.

  • Fussballspieler - Hamada Emam (Wikipedia/Gemeinfrei)

    رياضيون رحلوا عن عالمنا في 2016 لكن ذكراهم باقية

    9 يناير/ كانون الثاني توفي "الثعلب" حمادة إمام أحد أساطير الكرة في مصر ونادي الزمالك عن 72 عاما. هنا في الصورة مع ابنه حازم، الذي أصبح من بعده نجما كرويا هو الآخر. وفقدت مصر أيضا هذا العام المعلق الرياضي محمود بكر وطارق سليم نجم الكرة والإداري السابق بالنادي الأهلي.

  • Johan Cruyff Ajax gegen Bayern in Amsterdam (picture-alliance/empics)

    رياضيون رحلوا عن عالمنا في 2016 لكن ذكراهم باقية

    أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف توفي في 24 مارس/ أذار عن عمر ناهز 68 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان. شارك كرويف في صناعة أسطورة أياكس والمنتخب الهولندي في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، كما طور طريقة لعب كرة القدم خلال تدريبه لبرشلونة الإسباني.

  • Der Trainer aus Paraguay Cesare Maldini (AP)

    رياضيون رحلوا عن عالمنا في 2016 لكن ذكراهم باقية

    في الثالث من أبريل/ نيسان توفي اللاعب السابق والمدرب الإيطالي تشيزاري مالديني، عن 84 عاما. فاز مالديني مع ايه سي ميلانو بألقاب عديدة للدوري الإيطالي وبلقب أبطال أوروبا. وفاز كمدرب مع منتخب دون 21 عاما الإيطالي بكأس أوروبا ثلاث مرات، كما أنه والد صخرة الدفاع الإيطالي السابق باولو مالديني.

  • Joao Havelange Brasilianischer Fußballverband IOC (picture-alliance/dpa)

    رياضيون رحلوا عن عالمنا في 2016 لكن ذكراهم باقية

    البرازيلي جواو هافيلانج الرئيس الأسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) توفي يوم 16 آب/ أغسطس بعدما أكمل عامه الـ100. ترأس هافيلانج الفيفا والاتحاد البرازيلي بين عامي 1974 و1998، ولعب دورا أساسيا في تحديث كرة القدم وتحويلها إلى صناعة عالمية مربحة ماديا، لكن اسمه تلطخ لاحقا باتهامات الفساد.

  • Porträt Stefan Henze (picture-alliance/dpa/J. Carstensen)

    رياضيون رحلوا عن عالمنا في 2016 لكن ذكراهم باقية

    في 15 آب/ أغسطس توفي الألماني شتيفان هنتسه (35 عاما) المدرب المساعد بفريق التجديف المشارك في بطولة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو إثر إصابات في رأسه جراء حادث سير وقع له على هامش البطولة الأولمبية.

  • Brasilien Rio de Janeiro - Paralympics - Radfahrer Bahman Golbarnezhad (picture-alliance/dpa/F. Ashtari)

    رياضيون رحلوا عن عالمنا في 2016 لكن ذكراهم باقية

    أثناء دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو أيضا، توفى الدراج الإيراني باهمان جولبارنيزهاد، بعد اصطدام رأسه بأحد الأسوار، إثر افتقاده للتحكم في دراجته فوق أحد المنحدرات. وكان عمر باهمان يبلغ 48 عاما.

  • Brasilien Carlos Alberto Torres (picture alliance/AP Photo/G. Foggia)

    رياضيون رحلوا عن عالمنا في 2016 لكن ذكراهم باقية

    توفي اللاعب والمدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو توريس في 25 أكتوبر/ تشرين الأول عن عمر 72 عاما. وكان كارلوس ألبرتو قائد منتخب البرازيل الفائز بكأس العالم لكرة القدم بالمكسيك عام 1970.

  • Silvio Gazzaniga (picture alliance/Eibner-Presse)

    رياضيون رحلوا عن عالمنا في 2016 لكن ذكراهم باقية

    الإيطالي سيلفيو غازانيغا رحل في 31 أكتوبر/ تشرين الأول عن عمر ناهز 95 عاما. وغازانيغا هو الذي صمم كأس بطولة كأس العالم في عام 1971. ويبلغ طول الكأس 36 سم ووزنه 4.97 كيلو غرام من الذهب وعلى قاعدة الكأس يمكن كتابة اسم 17 دولة تفوز بالكأس، ويكتب اسم كل دولة بلغتها.

  • Brasilien Teamfoto AF Chapecoense (picture-alliance/dpa/M. Cunha)

    رياضيون رحلوا عن عالمنا في 2016 لكن ذكراهم باقية

    في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني تحطمت في كولومبيا، طائرة فريق تشابيكوينسي البرازيلي، وقتل معظم أفراده. قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم منحه لقب كأس "كوبا سودا أمريكانا" بناء على طلب اتليتيكو ناسيونال الكولومبي، الذي كان من المقرر أن يواجه تشابيكوينسي في نهائي البطولة. اعداد: صلاح شرارة

    الكاتب: صلاح شرارة


واخيرا: اخبار العالم اليوم : حتى قلوب الرياضيين يمكن أن تصمت فجأة - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع dw وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:dw تحياتنا.

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق