رسمياً.. باكستان توافق على مهمة الجنرال "رحيل شريف" في السعودية

القاهرة بورتال 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

بن سلمان ورحيل شريف

أعلن وزير الدفاع الباكستاني "خوجة آصف"، اليوم، أن باكستان أصدرت شهادة "عدم ممانعة" رسمية، إلى قائد الجيش السابق الجنرال "رحيل شريف"، للانضمام إلى التحالف العسكري الإسلامي، بقيادة المملكة العربية السعودية.

ونقل موقع "ذا نيوز" الباكستاني، عن وزير الدفاع قوله إن قائد الجيش السابق طلب من الحكومة إصدار موافقة رسمية، مضيفا أن الإذن قدم بعد موافقة القيادة العامة.

وبعد الإجراءات الرسمية، سافر رحيل شريف إلى المملكة العربية السعودية في طائرة خاصة من لاهور برفقة أفراد أسرته؛ لتولي مهام منصبه الجديد.

كان المنصب الجديد في السعودية لشريف مسألة مثيرة للجدل داخل باكستان وخارجها؛ حيث اعترضت أحزاب المعارضة على هذا التعيين خشية أن تتورط باكستان في أي صراعات بين الدول الإسلامية.

في الوقت ذاته، حاولت إيران التدخل وإحباط القرار، وأعربت عن تحفظاتها على الموقف الباكستاني، وعندما التقى الإيراني مهدي هوناردوست، رئيس الأركان العامة للجيش قمر باجوا مؤخرا، أعرب له عن عدم ترحيب إيران بهذا التعيين، فيما أكد قائد الأركان الباكستاني، أن العلاقات مع إيران لن تتأثر.


م.ص/م.ب

خبر رسمياً.. باكستان توافق على مهمة الجنرال "رحيل شريف" في السعودية - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع القاهرة بورتال وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:القاهرة بورتال.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

0 تعليق

مصر 24