الارشيف / أخبار العالم / dw

اخبار العالم اليوم : الشرطة الألمانية تعلن رسميا اعتقالها لمهاجم حافلة فريق دورتموند

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

اخبار العالم اليوم حيث أعلنت الشرطة الألمانية اعتقالها رسميا مواطن ألماني- روسي مشتبه به بتنفيذ الاعتداء بالمتفجرات على حافلة فريق دورتموند لكرة القدم. فيما يفكر النادي باتخاذ إجراءات أمنية جديدة وإنشاء وحدة خاصة لحماية اللاعبين في الفريق.

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الجمعة (21 نيسان/أبريل 2017)، اعتقالها رسميا للمشتبه به في الهجوم الذي استهدف حافلة فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم الأسبوع الماضي. وقال الادعاء العام الاتحادي في مدينة كارلسروه إن مذكرة توقيف بحق المتهم المفترض في الاعتداء قد صدر اليوم ما يشير غلى قناعة السلطات الأمنية بأنها قد اعتقلت المنفذ المفترض للهجوم.

 وكانت الشرطة الألمانية قد اعتقلت صباح اليوم الجمعة مشتبها به (28 عاما) ينتمي لأصول ألمانية وروسية خلال عملية أمنية بالقرب من بلدة توبينغن في ولاية بادن فورتمبيرغ جنوب غربي البلاد.

على صعيد آخر، أعلن الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند هانز- يواكيم فاتسكه أن النادي يدرس إنشاء وحدة خاصة لحماية اللاعبين. وقال فاتسكه في تصريحات نقلتها وسائل إعلام ألمانية، إن الفكرة تقوم على توظيف عدد من قدامى فرق النخبة في الشرطة، موضحا انه أجرى "خلال الأيام الماضية مقابلات مع خبراء في مجال الأمن نرغب في توظيفهم".

ويأتي ذلك بعد عشرة أيام على ثلاثة تفجيرات استهدفت الحافلة التي تقل لاعبي النادي الألماني، وهي في طريقها إلى ملعبه للقاء موناكو الفرنسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. وأسفر الاعتداء عن جرح المدافع الاسباني مارك بارترا وأحد رجال الشرطة.

ورأى فاتسكه "أن الأحداث تلزمنا اتخاذ إجراءات أمنية جديدة (...) سننفق الكثير من المال لتعزيز إجراءات السلامة الخاصة بالفريق"، من دون أن يقدم تفاصيل إضافية عن عدد أفراد الوحدة المقترحة.

ز.أ.ب/ح.ع.ح (د ب أ)

  • Borussia Dortmund Teambus nach Explosionen (picture-alliance/AP Images/M. Meissner)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    بعد مغادرة حافلة فريق دورتموند الفندق متوجهة إلى الملعب للقاء فريق موناكو، انفجرت ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة على الطريق الريفي الذي مرت به الحافلة. جرح لاعب دورتموند مارك بارترا، وشرطي كان برفقة الفريق.

  • Fußball Bundesliga Borussia Dortmund - FC Ingolstadt 04 Marc Bartra (picture-alliance)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    مدافع دورتموند فرانك بارترا، الإسباني الجنسية، أصيب في ذراعه. في البدء تحدث النادي عن إصابة خفيفة ثم أجريت له عملية جراحية في يده وذراعه.

  • UEFA Champions League Borussia Dortmund v AS Monaco Fans (Getty Images/Bongarts/D. Mouhtaropoulos)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    في لحظة انفجار القنابل كانت جماهير الناديين في انتظار وصول اللاعبين إلى الملعب. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أجل المباراة إلى اليوم الأربعاء (12 نيسان/أبريل)، البعض لم يجدها فكرة صائبة.

  • Dortmund - Explosionen an BVB-Bus (picture-alliance/dpa/I. Fassbender)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    رئيس نادي دورتموند هانز يواخيم فاتسكه تحدث عن صدمة أصابت لاعبي الفريق. وعن مباراة اليوم قال إن شعار اللاعبين سيكون "من أجل مارك بارترا".

  • Dortmund - nach Bombenanschlag auf BVB-Bus (picture-alliance/Nordphoto/Kurth)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    كان من المقرر أن يعود مشجعو موناكو إلى بلادهم بعد انتهاء المباراة. تأجيلها دفع بهم للبقاء يوما آخر. وكبادرة طيبة دعا مشجعو دورتموند نظراءهم في موناكو إلى منازلهم للمبيت.

  • Dortmund - nach Bombenanschlag auf BVB-Bus (picture-alliance/Nordphoto/Kurth)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    الهاتف المحمول نقل خبر استهداف الحافلة إلى داخل الملعب، تابع المشجعون الأنباء: استهداف الحافلة، إصابة مارك بارترا، تأجيل المباراة، ومن ثم عرض مشجعي دورتموند لنظرائهم من موناكو.

  • Dortmund - nach Bombenanschlag auf BVB-Bus - Michael Zorc (picture-alliance/Nordphoto/Kurth)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    صدمة ثم تفكير. كان حال مدير الفريق ميشائيل تسورك، كحال كل مشجعي وإدارة النادي.

  • Dortmund - Explosionen an BVB-Bus (picture-alliance/dpa/B. Thissen)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    خيوط الجريمة بدأت بالظهور، في البدء لم تستبعد السلطات فرضية وقوف عناصر إسلامية متشددة خلف الاعتداء، لكنها عادت بعد أيام وأعلنت أنها أوقفت المشتبه به سيرغي دبليو، وهو مواطن ألماني- روسي بتهمة تنفيذ الاعتداء بدوافع "مالية". ويواجه سيرغي دبليو اتهامات بالشروع في القتل، والتسبب في انفجار وإحداث إيذاء بدني خطير.


واخيرا: اخبار العالم اليوم : الشرطة الألمانية تعلن رسميا اعتقالها لمهاجم حافلة فريق دورتموند - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع dw وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:dw تحياتنا.

قد تقرأ أيضا