اخبار العالم اليوم : ألمانيا- الحكم بالسجن على شاب ساعد "داعش" في الترجمة

dw 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم اليوم حيث قضت محكمة ألمانية على شاب بالسجن ثلاث سنوات بعد إدانته بمساعدة تنظيم "الدولة الإسلامية" في عمله الدعائي. وحسب المحققين فقد عمل الشاب مترجماً ومدققاً لغوياً في مجلة تابعة للتنظيم.

أصدرت المحكمة العليا في مدينة دويسبورغ الألمانية اليوم الجمعة (19 أيار/مايو 2017) حكماً بالسجن ثلاث سنوات على شاب بتهمة مساعدة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وحسب ما توصلت إليه المحكمة فقد عمل الشاب، ذو التسعة عشر عاماً، مترجماً ومدققاً لغوياً لدى التنظيم. وقد طالب الإدعاء العام الألماني بحبسه في سجن الأحداث، أما محامي الدفاع فقد طالب بالاكتفاء بسنة ونصف مع وقف التنفيذ.

الجدير ذكره أن الشاب كان لدى بدء المحاكمة في آذار/مارس قد اعترف جزئياً بما نُسب إليه. وحسب المحققين فقد قام الشاب بترجمة نصوص بقصد الدعاية ودقق الأخطاء اللغوية لنصوص أخرى. وقد نُشرت بعض تلك النصوص في المجلة الدعائية، "دابق"، التابعة لتنظيم "داعش".

خ. س/ ع. ج (د ب أ)

  • Irak Ausbildung Peschmerga durch Bundeswehr (picture-alliance/dpa/J. Kuhlmann)

    هكذا تدعم ألمانيا العراق في الحرب ضد "داعش"

    تتنوع المساعدات التي تقدمها ألمانيا لمساعدة العراق في حربه ضد تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي. مساعدات عسكرية، إنسانية وأخرى لوجيستية. تعرف عليها...

  • Irak Ausbildung Peschmerga durch Bundeswehr (picture-alliance/dpa/Bundeswehr/Sebastian Wilke)

    هكذا تدعم ألمانيا العراق في الحرب ضد "داعش"

    تقوم قوات خاصة من الجيش الألماني بتدريب جنود من البشمركة في شمال العراق لمحاربة "داعش". 140 جندي ألماني متمركزون الآن في مدينة أربيل على بعد 80 كلم من الموصل، التي اقترب الجيش العراقي من تحريرها من قبضة داعش.

  • Deutsche Waffenlieferung für die Peschmerga Kämpfer in Nordirak 18.09.2014 (Reuters/Thomas Peter)

    هكذا تدعم ألمانيا العراق في الحرب ضد "داعش"

    منذ عام 2014 تقدم ألمانيا دعما عسكريا لقوات البشمركة، التي حصلت منذ ذلك الحين على أسلحة متنوعة من بينها 20 ألف بندقية هجومية، 400 قذيفة صاروخية،1200 صاروخ مضادا للدبابات وملايين من ذخيرة الطلقات.

  • Syrien-Einsatz der Bundeswehr - Tornado (Getty Images/AFP/T. Schwarz)

    هكذا تدعم ألمانيا العراق في الحرب ضد "داعش"

    تشارك ألمانيا أيضا في الحرب ضد داعش في سوريا والعراق عبر طائرات استطلاع "تورنادو" وطائرة تزويد بالوقود موجودة في قاعدة إنجرليك التركية لدعم الضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي.

  • Haider al-Abadi (C.Court/Getty Images)

    هكذا تدعم ألمانيا العراق في الحرب ضد "داعش"

    الحكومة العراقية المركزية في بغداد لم تحصل على أي أسلحة من ألمانيا، بل حصلت فقط على "المعدات الدفاعية" مثل الدروع الواقية للبدن ومعدات إزالة الألغام.

  • Deutsche Hilfe für Irak 16.08.2014 Erbil (picture-alliance/dpa)

    هكذا تدعم ألمانيا العراق في الحرب ضد "داعش"

    الحكومة الألمانية قدمت للعراق بين عامي 2014 وحتى نهاية عام 2016 حوالي 713 مليون يورو كمساعدات للإغاثة الإنسانية وإعادة الإعمار واستقرار البلاد.

  • Irak Falludscha man vor Ruine Symbolbild Wiederaufbau (Getty Images/AFP/H. M. Ali)

    هكذا تدعم ألمانيا العراق في الحرب ضد "داعش"

    وافقت الحكومة الألمانية في عام 2017 على تقديم 235 مليون يورو لإعادة إعمار ودعم الاستقرار في العراق وسوريا.

  • Bundesaußenminister Sigmar Gabriel reist in den Irak (picture-alliance/dpa/K. Nietfeld)

    هكذا تدعم ألمانيا العراق في الحرب ضد "داعش"

    زار وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريل الأربعاء (19 نيسان/أبريل) العراق. ويعتزم الوزير الألماني بحث سبل إعادة إعمار المناطق المدمرة التي تم استعادتها من تنظيم "داعش" مع الحكومة العراقية. الكاتب: أمين بنضريف


مصر 24 : - اخبار العالم اليوم : ألمانيا- الحكم بالسجن على شاب ساعد "داعش" في الترجمة مصدره الاصلي من موقع dw وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم اليوم : ألمانيا- الحكم بالسجن على شاب ساعد "داعش" في الترجمة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق