اخبار العالم الان الجارديان: الإكوادور تسعى لضمان نقل آسانج إلى أراضيها

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر اليوم حيث قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الجمعة: إن "الإكوادور ستسعى الآن لضمان ممر آمن لجوليان آسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، ونقله من سفارتها في لندن إلى أراضيها"، وذلك نقلًا عن مصدر مقرب من وزارة الخارجية.

وأضاف "المصدر": "بالنظر إلى أن أمر التوقيف الأوروبي تم تعطيله، فإن الإكوادور ستكثف الجهود الدبلوماسية مع المملكة المتحدة، ليتمكن جوليان آسانج من الحصول على ممر آمن من أجل التمتع بحق اللجوء الذي حصل عليه في الإكوادور".

وتابع: "ترحب الإكوادور بقرار إسقاط التهم ضد جوليان آسانج".

شاهد أيضا

وأكد "المصدر" حسب "الصحيفة" أن الإكوادور تأسف من أن المدعي العام السويدي تأخر أكثر من أربع سنوات في تنفيذ هذه المقابلة، مضيفًا أن هذا التأخير غير الضروري، كان على الرغم من تأكيدات متكررة من جانب الحكومة الإكوادورية بأنها سوف تسهل عقده.

كان الادعاء العام السويدي قد أصدر قرارًا بالتوقف عن التحقيقات في الدعاوى المرفوعة ضد آسانج، اليوم، وإيقاف مذكرة الاعتقال الصادرة بحقه بتهمة الاعتداء الجنسي.

مصر 24 : - اخبار العالم الان الجارديان: الإكوادور تسعى لضمان نقل آسانج إلى أراضيها مصدره الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم الان الجارديان: الإكوادور تسعى لضمان نقل آسانج إلى أراضيها".

أخبار ذات صلة

0 تعليق