مشروع قانون جديد لمعاقبة من يسمى أبناءه بهذه الأسماء!

مجلس النواب

يستعد البرلماني بدير عبد العزيز عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، لإعداد مشروع قانون يقضى بمنع تسمية الأطفال بأسماء أجنبية ليس لها أصل عربي.
 
ويهدف القانون لمنع توثيق تلك الأسماء الغريبة عن المجتمع الشرقى والعربى، وتغريم الوالد فى حالة الإصرار على التسمية بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على 5 آلاف وبالحبس مدة لا تقل عن 24 ساعة ولا تزيد عن 6 أشهر، أو إحدى هاتين العقوبتين.

وقال النائب في تصريح صحفي، إنه لمس معاناة كثير من الأبناء مع أسمائهم التى سماهم بها أبائهم، وأنها تسبب بها حرجا كلما كبروا فى السن، وأن اللجوء إلى الأسماء الغربية والأجنبية وترك الأسماء العربية يغير من ثقافة المجمتع ويشوهها، ويجعل الأطفال والأبناء غير منتمين لهويتهم الأصلية.

وأضاف، أن من بين تلك الأسماء على سبيل المثال انتشار اسم "صافيناز"، واسم "لارا" و"مارك"، و"سام"، مشيرا إلى أن الغرب يسمى أسمائنا العربية مثل "سارة"، فى حين أصبحنا نحن نسمى أسماء أجنبية.

//إ.م

مصر 24 : - مشروع قانون جديد لمعاقبة من يسمى أبناءه بهذه الأسماء! مصدره الاصلي من موقع القاهرة بورتال وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "مشروع قانون جديد لمعاقبة من يسمى أبناءه بهذه الأسماء!".