عاجل

اخبار فلسطين الصُدفة جمعته بثلاثة رؤساء أمريكيين في بيت لحم palestine

رام الله مكس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رام الله مكس

للمرّة الثالثة، تشاء الأقدار للدكتور ناجي مصلح، الفلسطينيّ المولد، الأمريكيّ الجنسيّة، أن يشهد زيارة ثلاثة رؤساء أمريكيين إلى مدينة بيت لحم، حين يكون في زيارة لأهله في بيت ساحور، قادمًا من الولايات المتحدة التي يعيش فيها منذ 50 عامًا.

 

الزيارة الثالثة ستكون هذه المرّة يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيزور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المنطقة، ضمن جولة يقوم بها. وكان الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون زار بيت لحم، عام 1998، وأعقبه بعد نحو 15 سنة، الرئيس السابق باراك أوباما.

 

ولا يُخفي مصلح (71 عامًا) اندهاشه من هذه الصدفة، فحين يكون في مسقط رأسه “يلحق به الرئيس الأمريكي إلى هُنا” كما يقول. ويشير خلال حديثه لـ “القدس” أنّه تقدّم للسفارة الأمريكية في تل ابيب، بطلب لإدراج اسمه ضمن الرعايا الأمريكيين لاستقبال الرئيس الأمريكي، لكنّه لا يعتقد أن يحصل على الموافقة، رغم أنّه سبق وتقدّم بنفس الطلب حين زار “باراك أوباما” المنطقة.

 

ولفت مصلح إلى أنّ السفارة الأمريكيّة عادةً ما تعمل على تنظيم استقبال الرئيس الأمريكيّ من قبل الرعايا المقيمين في إسرائيل.

 

وسيكتفي مصلح بحسب قوله في مشاهدة موكب الرئيس الأمريكي حينما يمرّ في الشارع الرئيس القدس/ الخليل، بالقرب من باب الزقاق، إذ سيكون في صيدلية يملكها ابن شقيقه، والذي يؤكد أن الموكب على الأغلب سيمر من هناك إلى كنيسة المهد، إذ ستهبط مروحيه خاصة تقل ترامب في مهبط الطائرت الكائن في جبل انطون جنوبيّ المدينة، وسيسير الموكب باتجاه الشارع الرئيس حيث يقع مقر الرئاسة الفلسطينية، ومن ثم باتجاه كنيسة المهد.

 

وينتمي مصلح للحزب الجمهوري الذي ينتمي له ترامب، ويقول إنّ هذه الزيارة لن تؤدي إلى أي نتيجة قد تُحدث أثرًا ملموسًا في إنهاء معاناة الشعب الفلسطينيّ، مشيرًا إلى أنّ ترامب لا يأتي بالمواقف من أفكاره، وإنما ضمن سياسة مرسومه.

 

ويرى مصلح أنّ الدول العربيّة لا ترمي بثقلها الكافي في مرمى الإدارة الأمريكية من أجل القبول بحل الدولتين، ولإنهاء أزمة فلسطين.

 

ويُشار إلى أنّ مصلح غادر مدينة بيت ساحور وهو في سن الـ21، وتزوج في الولايات المتحدة ولديه اثنين من الأبناء، وهو يحمل درجة الدكتوراة في التربية وعلم النفس. وقدّ درّس في تخصصه في العديد من المواقع بالولايات المتحدة، قبل أن يُحال للتقاعد. وقد دأب على زيارة مسقط رأسه منذ أن هاجر.

جريدة القدس

 

مصر 24 : - اخبار فلسطين الصُدفة جمعته بثلاثة رؤساء أمريكيين في بيت لحم palestine مصدره الاصلي من موقع رام الله مكس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار فلسطين الصُدفة جمعته بثلاثة رؤساء أمريكيين في بيت لحم palestine".

أخبار ذات صلة

0 تعليق