بالصور.. وصول قوات سودانية إلى حضرموت لحفظ الأمن من عبث الانفصاليين

القاهرة بورتال 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قوات سودانية

قوات سودانية

أخبار اليمن: أكدت مصادر إعلامية يمنية، وصول مئات الجنود السودانيين إلى محافظة حضرموت بطلب من الحكومة الشرعية وقوات التحالف العربي لحفظ الأمن من عبث الانفصاليين.

وقالت المصادر إن 1200 جندي من القوات العسكرية السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، وصلوا إلى محافظة حضرموت باليمن، اليوم الجمعة، وهي دفعة أولى تتلوها دفعة أخرى خلال الأيام المقبلة، حسبما أفاد به مصدر عسكري.

وأوضح المصدر أن قوة إضافية وقدرها 3800 ستصل خلال الأيام القليلة القادمة. 

وشوهدت القوات السودانية وهي تمر عقب وصولها على متن سفينة عسكرية في طريقها إلى أحد المعسكرات في المدينة.

جدير بالذكر أن محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، قام بعملية انقلاب على الشرعية بدعم من الإمارات في اليمن بإعلانه مجلس انتقالي جنوبي، الأمر الذي رفضه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، والتحالف العربي ودول الخليج، الذين أكدوا وحدة اليمن ووقوفهم بجانب الشرعية في البلاد.

ويرى مراقبون أن الوضع في اليمن كان يحتاج لدعم للحفاظ على الأمن من عبث الانفصاليين المدعومين من الإمارات، وأيضا بعد اتهام محافظ حضرموت، اللواء أحمد بن بريك، الحكومة الشرعية باليمن، بالفشل ورفض الاعتراف بحقوق الجنوبيين في الانفصال عن باقي البلاد.

وأكد مراقبون أن تصريحات "بن بريك" تعد إشارة واضحة إلى تأييده ما يوصف بـ"الانقلاب الثاني" على شرعية الرئيس عبدربه منصور، وعمليات التحالف التي تقودها المملكة العربية السعودية لإنهاء الصراع الدائر ورسم مستقبل أفضل لجميع أبناء اليمن.

كان بن بريك ظهر في حوار تلفزيوني مع فضائية "الغد المشرق" التي تمولها الإمارات واتهم "بن بريك" : " المنطقة العسكرية الأولى الواقعة في إطار وادي حضرموت بتشجيع الإرهابيين وتسهيل مهامهم وقال "إن عدداً من الإرهابيين الذين ارتكبوا جرائمهم انطلقوا من المنطقة العسكرية الأولى".

وحمل الوحدة مسؤولية إفساد أخلاق الحضارم الذين قال إنهم "أصحاب ثقافة أصيلة لكن الوحدة أفسدتها بأخلاق سيئة مثل البلطجة".



م.ب

مصر 24 : - بالصور.. وصول قوات سودانية إلى حضرموت لحفظ الأمن من عبث الانفصاليين مصدره الاصلي من موقع القاهرة بورتال وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "بالصور.. وصول قوات سودانية إلى حضرموت لحفظ الأمن من عبث الانفصاليين".

0 تعليق