عاجل

روسيا اليوم: سيناتور روسي: إرسال "رونالد ريغان" زاد الوضع في شبه الجزيرة الكورية توترا - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سيناتور روسي: إرسال

Reuters KYODO Kyodo

حاملة الطائرات الأمريكية "رونالد ريغان"

حمل قسطنطين كوساتشوف، رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، حمل اليوم الجمعة، الولايات المتحدة المسؤولية عن تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وكتب كوساتشوف على صفحته في فيسبوك إن "التصعيد الجديد في العلاقات بين أمريكا وكوريا الشمالية جاء نتيجة لقرار الولايات المتحدة إرسال ثاني حاملة طائرات ، هي "رونالد ريغان"، إلى سواحل شبه الجزيرة الكورية". وأضاف أن هذا القرار سيضفي مزيدا من التوتر على الوضع في المنطقة، "دافعا إياه إلى نقطة اللاعودة".

وبرأي السيناتور الروسي فإن لدى كل من واشنطن وبيونغ يانغ "نزعة إلى استخدام خطاب عدواني، وعدم الإصغاء إلى آراء الآخرين، وعدم الإحساس بأنه يجب الإلتزام بقواعد دولية، والإصرار على تحميل الطرف الآخر مسؤولية التصعيد".

071d2e9ca6.jpg

Sputnik Grigoriy Sysoev

قستنطين كوساتشوف، رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي

وتابع أن هذا هو سبب التوتر الذي تشعر به الأطراف الهامة الأخرى على الساحة الدولية، وهي روسيا والصين، وحتى الاتحاد الأوروبي، لكونها بعيدة عن اتباع هذا النهج، مع كل التباين في مواقفها.

إقرأ المزيد

ماتيس: أي حل عسكري لأزمة كوريا الشمالية سيكون

واعتبر البرلماني أن الأخطر في هذا الوضع هو استحالة التنبؤ بتطوره، لأن "لا أحد يعرف جيدا ما الذي يُنتظر من كل من الطرفين، وكيف يمكن التأثير عليه.. فأسوأ السيناريوهات هو دخول الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في دورة خطوات اضطرارية لن تستطيعا الخروج منها بدون فقدان ماء الوجه".

وأكد رئيس لجنة العلاقات الدولية أن السبيل لمنع هذا التطور هو أن تتحدث الجهات المهتمة الأخرى مع الطرف الذي لها تأثير اكبير عليه، وخوض الحوار فيما بينها، من أجل "التوصل إلى قرارات متفق عليها في مجلس الأمن الدولي".

البنتاغون: الحل العسكري سيكون مأساة

من جانبها أعلنت واشنطن، على لسان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، عن تمسكها بالسبل الدبلوماسية في حل مشكلة كوريا الشمالية.

34c9de8914.jpg

AP

وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس

وفي مؤتمر صحفي عقد في البنتاغون، الجمعة، قال ماتيس: "سنواصل الاهتمام بالقضية.. ولكن إذا وصلت لحل عسكري سيكون الأمر مأساويا على نطاق لا يصدق"، مضيفا أن واشنطن تعمل على المستوى الدولي للتوصل لحل دبلوماسي.

المصدر: إنترفاكس

قدري يوسف

مصر 24 : - روسيا اليوم: سيناتور روسي: إرسال "رونالد ريغان" زاد الوضع في شبه الجزيرة الكورية توترا - اخر الاخبار مصدره الاصلي من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "روسيا اليوم: سيناتور روسي: إرسال "رونالد ريغان" زاد الوضع في شبه الجزيرة الكورية توترا - اخر الاخبار".

أخبار ذات صلة

0 تعليق