الجزائر اليوم مجلس شورى حركة "حمس" يقرر عدم المشاركة في الحكومة

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزائر اليوم- أفادت مصادر رسمية من داخل حركة "حمس" أن مجلس شورى الحركة قرر بالأغلبية عدم المشاركة في الحكومة المقبلة، ورفض العرض الذي تقدم به الوزير الأول عبد المالك سلال لرئيس "حمس" عبد الرزاق مقري.

وجاء هذا القرار بعد ساعات طويلة من النقاش بين دعاة المشاركة بقيادة أبو جرة سلطاني ودعاة عدم المشاركة بقيادة عبد الرزاق مقري، وهو النقاش الذي امتد منذ الساعات الأولى من صباح الجمعة وإلى غاية العاشرة ليلا.

وحسب مصادر من داخل "الحركة" فإن عدد المصوتين لصالح المشاركة في الحكومة لم يتعدى 10 أعضاء من أصل 274 عضو، وامتنع عن التصويت 13 عضوا، في حين صوتت الأغلبية الساحقة ضد المشاركة و الدخول في الحكومة.

وحسب تصريحات عبد المجيد مناصرة، رئيس جبهة التغيير، الذي أكد أن موقف "التغيير" سيكون من موقف "حمس" رغم تلقيه هو الآخر عرضا رسميا للمشاركة في الحكومة. من المرتقب أن يعلن هو الآخر رفضه لعرض الوزير الأول عبد المالك سلال وعدم مشاركته في الحكومة من أجل اتمام مشروع الوحدة بين الحركتين.

هذا ومن المرتقب أن يعقد صباح هذا السبت عبد الرزاق مقري ندوة صحفية يعلن خلالها بشكل رسمي عن هذا القرار ويكشف تفاصيل اجتماع مجلس شورى الحركة.

 

مصر 24 : - الجزائر اليوم مجلس شورى حركة "حمس" يقرر عدم المشاركة في الحكومة مصدره الاصلي من موقع جريدة البلاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الجزائر اليوم مجلس شورى حركة "حمس" يقرر عدم المشاركة في الحكومة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق