مصر 24: الرئيس روحاني يتقدم على المحافظ رئيسي في الانتخابات الرئاسية وفق نتائج جزئية

فرانس 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم الرئيس الإيراني المنتهية ولايته حسن روحاني على المترشح المحافظ علي أصغر أحمدي في الانتخابات الرئاسية، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية السبت استنادا لنتائج جزئية تفيد بأن روحاني حصل على نسبة 56 بالمائة من نحو 62.5 بالمائة من مجموع الأصوات مقابل 39 بالمئة لرئيسي.

أعلن نائب وزير الداخلية الإيراني علي أصغر أحمدي السبت أن الرئيس الإيراني المنتهية ولايته حسن روحاني "يتقدم" على خصمه المحافظ رجل الدين إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية التي جرت الجمعة.

وقال أحمدي في كلمة على قناة "إيريب" الحكومية إنه "من أصل 25,9 مليون بطاقة تم فرزها، حصل روحاني على 14,6 مليون ورئيسي على 10,1 ملايين". وأوضح أن "أكثر من أربعين مليون ناخب" أدلوا بأصواتهم من أصل 56,4 مليون ناخب مسجل.

وتعني هذه النسبة في النتائج الجزئية أن روحاني حصل على حوالي 56 بالمئة من الأصوات مقابل 39 بالمئة لرئيسي.

ويفترض أن تعلن وزارة الداخلية تدريجيا النتائج التي تصل من مختلف المحافظات قبل تلك التي تسجل في المدن الكبرى. وفي رد فعل أول وقبل اعلان هذه النتائج حتى، اعترف قادة محافظون بفوز روحاني.

وقال علي رضا زاكاني النائب المحافظ السابق الذي شارك في الحملة ضد إعادة انتخاب روحاني إن "الأرقام الأولى تدل على فوز روحاني (...) ويجب تهنئته".

 

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 20/05/2017

كل الأخبار

إيران

الرئيس روحاني يتقدم على المحافظ رئيسي في الانتخابات الرئاسية وفق نتائج جزئية

للمزيد

البرلمان التونسي

تونس

تونس: إقالة رئيسة لجنة التحقيق في تجنيد الجهاديين بالبرلمان التونسي

للمزيد

نسخ من عدد من الصحف التركية ومن بينها صحيفة سوزجو بتاريخ 17 نيسان/أبريل 2017

تركيا

تركيا: مذكرات توقيف واعتقالات بحق مسؤولين في صحيفة "سوزجو"

للمزيد

عنصر من

ليبيا

عشرات القتلى في هجوم استهدف قاعدة لقوات المشير حفتر جنوب ليبيا

للمزيد

كل الأخبار

مصر 24 : - مصر 24: الرئيس روحاني يتقدم على المحافظ رئيسي في الانتخابات الرئاسية وفق نتائج جزئية مصدره الاصلي من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "مصر 24: الرئيس روحاني يتقدم على المحافظ رئيسي في الانتخابات الرئاسية وفق نتائج جزئية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق