مصر 24: تصفيات مونديال 2018: فرنسا تجدد فوزها على هولندا وتتصدر المجموعة الاولى

فرانس 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

باريس (أ ف ب) - جددت فرنسا فوزها على هولندا وتغلبت عليها 4-صفر الخميس على "ستاد دو فرانس" في باريس وانتزعت صدارة المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتناوب على تسجيل الاهداف انطوان غريزمان (14) وتوماس ليمار (73 و88) وكيليان مبابي (90+1).

ورفعت فرنسا رصيدها في الصدارة الى 16 نقطة بعد الجولة السابعة، بفارق ثلاث نقاط امام السويد التي تراجعت الى المركز الثاني بخسارتها امام مضيفتها بلغاريا 2-3.

وكانت فرنسا تنازلت عن الصدارة اثر خسارتها في المرحلة السابقة امام السويد 1-2، في حين تجمد رصيد هولندا عند 10 نقاط وتراجعت الى المركز الرابع.

وكانت هولندا خسرت ايضا على ارضها امام فرنسا صفر-1.

وغابت هولندا الصيف الماضي عن كأس أوروبا للمرة الأولى منذ 1984، وهي أول بطولة كبرى تغيب عنها منذ مونديال 2002، وتواجه خطر الغياب ايضا عن نهائيات مونديال 2018.

ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة الى النهائيات، بينما سيكون على أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية بين المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

واعتمد مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان في خط الهجوم على انطوان غريزمان واوليفييه جيرو، وابقى الشاب كيليان مبابي (18 عاما) على مقاعد البدلاء قبل ان يدفع به في الشوط الثاني بدلا من اوليفييه جيرو، فنجح في تسجيل هدفه الاول مع المنتخب.

واعلن موناكو بطل الدوري وباريس سان جرمان وصيفه قبيل انطلاق المباراة عن انتقال مبابي لموسم واحد الى نادي العاصمة في عقد اعارة، لكنه يتضمن خيار شراء اللاعب بعقد حتى 30 حزيران/يونيو 2022.

وتقدمت فرنسا مبكرا وتحديدا في الدقيقة الرابعة عشرة عبر مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني انطوان غريزمان حين تلقى كرة من اوليفييه جيرو وتابعها بقدمه اليسرى في وسط المرمى.

واكملت هولندا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 61 لنيل كيفن شتروتمان على الانذار الثاني.

واضاف توماس ليمار الهدف الثاني لفرنسا في الدقيقة 73 بكرة قوية بيسراه من خارج المنطقة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس ياسبر سيليسن.

وخطف ليمار الهدف الثالث قبل نهاية الوقت الاصلي بدقيقتين بكرة وصلته من غريزمان وتابعها من وسط المنطقة في الزاوية اليسرى.

وسجل المهاجم الشاب كيليان مبابي هدفه الاول مع المنتخب حين تلقى كرة من جبريل سيديبي واكملها في الزاوية اليسرى للمرمى في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع.

وفي صوفيا، الحقت بلغاريا خسارة مؤلمة بالسويد بثلاثة اهداف لستانيسلاف مانوليف (12) وجورجي كوستادينوف (33) وايفايلو تشوتشيف (79) مقابل هدفين لميكائيل لوستيغ (29) وماركوس بيرغ (44).

ورفعت بلغاريا رصيدها الى 12 نقطة في المركز الثالث.

وكانت السويد فازت ذهابا 3-صفر على ارضها في تشرين الاول/اكتوبر 2016.

وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة ذاتها، فازت لوكسمبورغ على بيلاروسيا بهدف لدانيال دا موتا (60).

- منافسة مستمرة -

استمرت المنافسة على صدارة المجموعة الثانية بين البرتغال الثانية وسويسرا المتصدرة بعد فوزهما على ضيفتيهما جزر فارو 5-1 واندورا 3-صفر تواليا.

وتتصدر سويسرا الترتيب برصيد 21 نقطة، وانحصرت المنافسة على المركزين الاولين بينها وبين البرتغال (18)، فيما رفعت المجر الثالثة رصيدها الى 10 نقاط بعد فوزها على ضيفتها لاتفيا آخر المجموعة بثلاثة اهداف لتاماس كادار (6) وآدم شالاي (26) والكسندرس سولوفيوفس (68 خطأ في مرماه) مقابل هدف لغينتس فريمانيس (40).

في المباراة الاولى في بورتو، قاد كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وافضل لاعب في العالم البرتغال الى الفوز بتسجيله ثلاثة اهداف "هاتريك"، اولهما من ركلة حرة (3)، والثاني من ركلة جزاء حصل عليها زميله جواو ماريو (29).

وقلصت جزر فارو الفارق قبل دقائق من نهاية الشوط الاول عن طريق روغفي بالدفينسون (38).

وفي الشوط الثاني، اضافت البرتغال الهدف الثالث من ركنية لعبها رونالدو وتابعها وليام كارفاليو برأسه في الشباك (58) الذي ارسل كرة بينية الى رونالدو فاودعها الشباك دون تردد مكملا ثلاثيته (64).

واختتم نيلسون اوليفيرا المهرجان بالهدف الخامس (84).

وفي المباراة الثانية على ملعب كيبونبارك في سانت غالن (سان غال)، عجزت سويسرا عن زيارة شباك اندورا الضعيفة سوى مرة واحدة في الشوط الاول عبر مهاجم بنفيكا البرتغالي هاريس سيفيروفيتش (43).

واضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني (62) ثم عزز ستيفان ليشتشتاينر بالهدف الثالث (67).

- اجتياح بلجيكي -

اجتاحت بلجيكا مرمى جبل طارق بتسعة اهداف نظيفة في لياج ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وتناوب على تسجيل اهداف بلجيكا التي طرد لاعب وسطها اكسل فيتسل (40) بعد ان سجل الهدف الثالث (27)، كل من درايس مرتنز (15) وطوماس مونييه (18 و61 و67)) وروميلو لوكاكو (21 و38 84 من ركلة جزاء) وادين هازار (45).

ولعبت جبل طارق بعشرة افراد بعد طرد ارين برانيت (82)

وعززت بلجيكا صدارتها للمجموعة برصيد 19 نقطة، وابتعدت 6 نقاط مستفيدة من تعادل اليونان مطاردتها السابقة (13 نقطة) سلبا مع استونيا.

وقلبت قبرص تخلفها امام البوسنة بهدفين نمظيفين سجلهما طوني سونييتش (33) وادين فيسكا (44)، الى فوز 3-2 بعد ان سجل لها ديميتريس خريستوفي (65) وفنسنت لاهان (67) وبييروس وسوتيرو (76).

وتجمد رصيد البوسنة عند 11 نقطة مقابل 10 لقبرص و5 لاستونيا، وبقيت جبل طارق من دون رصيد.

© 2017 AFP

مصر 24 : - مصر 24: تصفيات مونديال 2018: فرنسا تجدد فوزها على هولندا وتتصدر المجموعة الاولى مصدره الاصلي من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "مصر 24: تصفيات مونديال 2018: فرنسا تجدد فوزها على هولندا وتتصدر المجموعة الاولى".

أخبار ذات صلة

0 تعليق