اخبار العالم اليوم : استطلاع: ثلثا الألمان يتوقعون فوز ميركل في المناظرة مع منافسها الاشتراكي

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

اخبار العالم اليوم حيث كشف استطلاع للرأي أن نحو ثلثي الألمان يتوقعون أن المستشارة أنغيلا ميركل زعيمة الاتحاد الديمقراطي المسيحي ستثبت تفوقها على متحديها مارتن شولتس، مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي، في المناظرة التلفزيونية.

أشار استطلاع للرأي نشر أمس الخميس (31 أب/أغسطس 2017)، أن أغلبية الألمان يتوقعون فوز ميركل في مناظرة تلفزيونية يوم الأحد المقبل. وقال برنامج "دويتشلاند ترند" (الاتجاه في ألمانيا) ،الذي تبثه القناة الثانية بالتلفزيون الألماني، إن 64 % من الألمان يعتقدون أن ميركل ستثبت تفوقها على متحديها مارتن شولتس، مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وأفاد البرنامج أن 17 % فقط من الألمان يعتقدون أن شولتس سيبدو بصورة أفضل من ميركل. يتقابل المرشحان لمنصب المستشارية في الثامنة والربع من مساء يوم الأحد المقبل في مناظرة تلفزيونية بشأن انتخابات البرلمان الألماني المقبلة.

في هذا الإطار فقد كلا المرشحين الكثير من التأييد، حيث أثبت الاستطلاع أن 49% فقط من المشاركين في الاستفتاء سيختارون ميركل، لو أن هناك انتخابات مباشرة من الشعب الألماني لمنصب المستشار، وهو ما يقل عن النسبة التي حققتها في استطلاع أول الشهر الجاري بثلاث نقاط. في المقابل سيحصل شولتس على نسبة 26% من المشاركين، مع وجود نفس الشروط بتراجع أربع درجات عن استطلاع أول الشهر.

من جانبه تحسن أداء حزب البديل من أجل ألمانيا ليحصل على نسبة 10%، فيما ظل حزب اليسار عند نسبة 9%، كما ظل كل من الحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر عند نسبة 8% لكليهما.

ز.أ.ب/ح.ز (د ب أ)

  • default

    مستشارو ألمانيا ـ من كونراد أديناور حتى أنغيلا ميركل

    كونراد أديناور - رمز إعادة إعمار ألمانيا

    أول مستشار لجمهورية ألمانيا الاتحادية بعد الحرب العالمية الثانية (من 1949 إلى 1963م). تولى المستشارية عندما كانت بلاده خارجة للتو من أتون الحرب، وكانت ألمانيا ترزح تحت سيطرة القوات الأجنبية المنتصرة في تلك الحرب. يعود الفضل لأديناور مع خلفه لودفيج إرهارد، الذي كان يشغل حينها منصب وزير المالية والاقتصاد، في تحقيق النهضة الاقتصادية لتي شهدتها ألمانيا بعد الحرب والتي عرفت "بالمعجزة الاقتصادية".

  • default

    مستشارو ألمانيا ـ من كونراد أديناور حتى أنغيلا ميركل

    لودفيغ إرهارد - أبو المعجزة الاقتصادية

    ظل لودفيغ إرهارد فقط ثلاث سنوات في منصب المستشار (من 1963 إلى 1966)، حيث اضطر للاستقاله من منصبه بعد انهيار التحالف الحاكم مع الحزب الليبرالي. كان يوصف بـ"أبو المعجزة الاقتصادية" الألمانية، إلى حد أنه جعله يُلقب بالسيد مارك، نسبة إلى المارك الألماني.

  • default

    مستشارو ألمانيا ـ من كونراد أديناور حتى أنغيلا ميركل

    كورت جورج كيسينغر

    تولى كورت جورج كيسينغر المستشارية من عام 1966 إلى 1969، وكان أول مستشار يشكل حكومة تحالف سياسي من الحزبين الكبيرين، الديمقراطي المسيحي والاشتراكي الديمقراطي.

  • default

    مستشارو ألمانيا ـ من كونراد أديناور حتى أنغيلا ميركل

    فيلي براندت (الحزب الاشتراكي الديمقراطي)

    أول سياسي من الحزب الاشتراكي الديمقراطي يتولى منصب المستشار (من عام 1969 إلى 1974). لكن بعد انكشاف فضيحة تجسس لصالح نظام جمهورية ألمانيا الديمقراطية (ألمانيا الشرقية سابقا)، بطلها كان أحد معاونيه المقربين، فيما اعتبر حينها اكبر فضيحة تجسس في تاريخ ألمانيا، اضطر براندت إلى الاستقالة من منصبه.

  • default

    مستشارو ألمانيا ـ من كونراد أديناور حتى أنغيلا ميركل

    هيلموت شميت (الحزب الاشتراكي الديمقراطي)

    شهدت فترة وجود هيلموت شيمت في منصب المستشار (من 1974 إلى عام 1982) أحداث ماعرف بـ"خريف ألمانيا"، حيث نفذت منظمة الجيش الأحمر اليسارية المتطرفة هجمات عدة في البلاد.

  • default

    مستشارو ألمانيا ـ من كونراد أديناور حتى أنغيلا ميركل

    هيلموت كول (الحزب المسيحي الديمقراطي)

    أبرز ما شهدته فترة حكم هيلموت كول التي استمرت 16 سنة (1982 إلى 1998) كان إعادة توحيد شطري ألمانيا وتبني برنامج إعادة بناء وإعمار الجزء الشرقي من البلاد. كذلك كانت لكول بصمات واضحة في إرساء دعائم البيت الأوربي.

  • default

    مستشارو ألمانيا ـ من كونراد أديناور حتى أنغيلا ميركل

    غيرهارد شرودر (الحزب الاشتراكي الديمقراطي)

    قاد شرودر أثناء فترة وجوده في منصب المستشارية (1998 إلى 2005) حكومة ائتلافية مكونة من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر. شهدت فترة شرودر فتور في العلاقات مع واشنطن وصل إلى حد القطيعة شبة الكاملة بسبب رفضه المشاركة في حرب العراق. بعد تدهور شعبية الحزب الاشتراكي تقدم شرودر بطلب حجب الثقة عن حكومته، لفسح الطريق أمام انتخابات برلمانية مبكرة.

  • default

    مستشارو ألمانيا ـ من كونراد أديناور حتى أنغيلا ميركل

    أنغيلا ميركل - أول امرأة تتولى المستشارية

    أنغيلا ميركل هي أول امرأة تتولى منصب مستشار ألمانيا في تاريخ البلاد، وهو أعلى منصب سياسي تتقلده امرأة حتى الآن في ألمانيا، واستطاعت السيدة القادمة من شرق ألمانيا أن تقود حزبها المحافظ بعد سلسلة من العثرات وتبقى مستشارة لألمانيا لفترة ثالثة بعد انتخابات 2013.، حيث دخلت في ائتلاف مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.


مصر 24 : - اخبار العالم اليوم : استطلاع: ثلثا الألمان يتوقعون فوز ميركل في المناظرة مع منافسها الاشتراكي مصدره الاصلي من موقع dw وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم اليوم : استطلاع: ثلثا الألمان يتوقعون فوز ميركل في المناظرة مع منافسها الاشتراكي".

قد تقرأ أيضا