اخبار العالم اليوم : ريبري يتسبب في أزمة جديدة داخل بايرن ميونيخ

  • 1/13
  • 2/13
  • 3/13
  • 4/13
  • 5/13
  • 6/13
  • 7/13
  • 8/13
  • 9/13
  • 10/13
  • 11/13
  • 12/13
  • 13/13

اخبار العالم اليوم حيث قبل مباراة الفوز على فريق أندرخلت (3-0) ضمن مسابقة أبطال أوروبا لكرة القدم، كانت الأنظار تتجه إلى ليفاندوفسكي لما فجره من جدل داخل البافاري، لكن الدور جاء على ريبري لتفجير أزمة جديدة.

 

على الورق بدا الأمر على ما يرام، ففريق بايرن ميونيخ لكرة القدم فاز في أول مباراة استهل بها مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا بثلاثية نظيفة على أندرلخت البلجيكي، محققا نتيجة كانت بالطبع منتظرة ومطلوبة في ميونيخ.

لكن، في حقيقة الأمر ليس كل ما يلمع ذهبا! فعلى الملعب ظهرت خلافات شديدة بين لاعبي البافاري بقيادة الإيطالي أنشيلوتي ليلة الثلاثاء (13 سبتمبر/ أيلول 2017)، قضت وبوضوح على روح الفريق. ويأتي ذلك في وقت نجح فيه المنافس الأول للبافاري في المجموعة الثانية، فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، من تسجيل انطلاقة مثيرة بفضل ثقة كبيرة منحت فوزا كاسحا على سلتيك بطل اسكتلندا بخماسية نظيفة.

على ملعب آليانس أرينا، ظهر التوتر بالمعسكر البافاري على أكثر من صعيد. المهاجم ليفاندوفسكي الذي دخل المباراة مثقلا بوابل الانتقادات من قبل إدارة فريقه، لكونه أدلى بحوار صحفي لمجلة "دي شبيغل" دون الحصول على موافقة إدارة النادي، انتقد فيه سياسية بايرن في سوق الانتقالات، (هذا اللاعب) أراد الردّ على الجدل الدائر من خلال هدف السبق من ركلة جزاء (الدقيقة 12). ما شدّ الأنظار أنه وعند إحرازه الهدف، لم يهنئه أحد فبدا وحيدا خارج السرب الأحمر.

وفي الشوط الثاني رفع تياغو (65) وكيميش (90) حصيلة الفريق إلى ثلاثة أهداف، لكن وبعد أن قام كل منهما بتسجيل هدفه، أدار ليفاندوفسكي ظهره ولم يحي أي منهما ولو بيده. 

  • Fußballspieler Corentin Tolisso (picture-alliance/Ansa/A. Di Marco)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    كورينتين توليسو ـ 41,5 مليون يورو

    انتقل لاعب خط الوسط كورينتين توليسو من أولمبيك ليون إلى بايرن ميونيخ مقابل 41,5 مليون يورو في صفقة تعتبر لحد الآن الأغلى في تاريخ الدوري الألماني. وقدم الدولي الفرنسي موسما جيدا مع موناكو سجل فيه 14 هدفا، وذلك بالرغم من أنه يلعب في وسط المعب وليس مهاجما.

  • Fußball Bundesliga Bayer Leverkusen vs Bayern München Javi Martinez (imago/Team 2)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    خافيير مارتينيزـ 40 مليون يورو

    كان خافيير مارتينيز يبلغ من العمر 23 عاما عندما استقطبه فريق بايرن ميونيخ من أتليتيكو بلباو الإسباني مقابل 40 مليون يورو. وظلت هذه الصفقة الأغلى في تاريخ البوندسليغا قبل أن تتجاوزها صفقة كورينتين توليسو.

  • Bildergalerie Vorschau Bundesliga 2013 2014 (picture-alliance/dpa)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    ماريو غوتسه ـ 37 مليون يورو

    دفع بايرن ميونيخ 37 مليون يورو لدورتموند في موسم 2013/2014 مقابل الاستفادة من خدمات جوهرة الكرة الألمانية في ذلك الوقت وصاحب هدف الفوز بمونديال البرازيل، ماريو غوتسه.

  • Fußball Bundesliga FC Bayern München v Mönchengladbach Arturo Vidal Torschütze (Getty Images/AFP/C. Stache)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    أرتورو فيدال ـ 37 مليون يورو

    وفي عام 2015 أيضا دفع بايرن ميونيخ مبلغا ضخما للتعاقد مع التشيلي أرتورو فيدال. صفقة فيدال كلفت بايرن ميونيخ 37 مليون يورو ضخها في خزينة يوفنتوس آنذاك.

  • Fußball 1. Bundesliga - VfL Wolfsburg vs. Eintracht Frankfurt | Julian Draxler (picture-alliance/Sven Simon/F. Waelischmiller)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    يوليان دراكسلر ـ 36 مليون يورو

    في المركز الرابع ضمن قائمة أغلى الانتقالات في البوندسليغا تأتي صفقة انتقال نجم الكرة الألمانية الصاعد يوليان دراكسلر من شالكه إلى فولفسبورغ مقابل 36 مليون يورو.

  • Fußball 1. Bundesliga BVB Dortmund Dortmunds Spieler Mats Hummels (picture alliance/Sven Simon)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    هوميلس ـ 35 مليون يورو

    اهتمام بايرن ميونيخ بصخرة الدفاع الألماني ماتس هوميلس جعله يدفع 35 مليون يورو لغريمه دورتموند. ومنذ 2016 والدولي الألماني يحمل ألوان بايرن ميونيخ بعد أن كان في السابق قائدا لفريق دورتموند.

  • Fußball Benfica Lissabon Renato Sanches (Getty Images/AFP/M. Riopa)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    ريناتو سانشيز ـ 35 مليون يورو

    البرتغالي ريناتو سانشيز لا يتعدى عمره 19 عاما إلا أن موهبته الكروية كبيرة وهو ما شجع بايرن ميونيخ موسم 2016ـ2017 على دفع 35 مليون يورو لفريق بنيفكا البرتغالي مقابل الاستفادة من خدمات هذا اللاعب. ويرتبط سانشيز بعقد مع بايرن ميونيخ حتى صيف 2021.

  • Bildergalerie Bundesligasaison 2008/2009 (AP)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    ماريو غوميزـ 35 مليون يورو

    عام 2009 انتقل مهاجم المنتخب الألماني ماريو غوميز من شتوتغارت إلى بايرن ميونيخ مقابل 35 مليون يورو. لعب غوميز أربعة مواسم مع بايرن ميونيخ قبل أن ينتقل في عام 2013 إلى فيورينتينا الإيطالي. وهو يلعب حاليا مع فريق فولفسبورغ الألماني.

  • Fußball Chelsea Andre Schürrle (picture-alliance/dpa/T. Cohen)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    آندري شورله ـ 32 مليون يورو

    انضم الألماني اندريه شورله عام 2015 لفريق فولفسبورغ الألماني قادما إليه من تشيلسي الإنجليزي مقابل 32 مليون يورو. ولعب شورله قبل ذلك بفريق ليفركوزن قبل أن ينتقل إلى تشيلسي عام 2013. حاليا يحمل شورله قميص دورتموند.

  • Vorstellung von Breel Embolo auf Schalke (picture alliance/dpa/Revierfoto)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    بريل إيمبولوـ 27 مليون يورو

    الدولي السويسري من أصول كاميرونية بريل إيمبولو انتقل في موسم 2016/2017 من بازل السويسري إلى شالكه الألماني مقابل 27 مليون يورو. ابن 19 عاما مرتبط بعقد مع شالكه يمتد إلى 2021.

  • Deutschland Henrikh Mkhitaryan (imago/Jan Huebner)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    هينريك مخيتاريان ـ 26 مليون يورو

    في موسم 2013 دفع فريق دورتموند 26 مليون يورو لفريق شاختار دونيتسك الأرميني من أجل التعاقد مع الأرميني هينريك مخيتاريان. واستفاد دورتموند آنذاك من الأموال التي حصل عليها من صفقة بيع عقد ماريو غوتسه إلى بايرن ميونيخ. يذكر أن مخيتاريان يلعب حاليا بمانشستر يونايتد.

  • Medhi Benatia 13.12.2014 Bayern vs Augsburg (Reuters/M. Rehle)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    مهدي بنعطية ـ 26 مليون يورو

    بعد إصابة المدافع خافيير مارتينيز بتمزق في أربطة الركبة صيف 2014، بحث بايرن ميونيخ عن مدافع جديد وتعاقد مع الدولي المغربي مهدي بنعطية مقابل 26 مليون يورو دفعها النادي البافاري لفريق روما الذي كان يلعب فيه بنعطية. الدولي المغربي لعب ببايرن ميونيخ موسمين فقط قبل أن ينتقل ليوفنتوس الإيطالي. الكاتب: هشام الدريوش

    الكاتب: هشام الدريوش


بعد ذلك، يفاجئ فرانك ريبري الجميع بسلوك "صبياني". وقد يقول البعض أن هذا أمرا معهودا من قبل اللاعب الفرنسي المعروف بسلوكه المثير للجدل أحيانا، لكن وبوجود تقارير تكشف عن العلاقة التي تزداد سوءا يوما بعد يوم بين أنشيلوتي ولاعبيه، اعتبرت ردة فعل ريبري هذه تأكيدا على يتم تناقله من إشاعات. فالأخير وعند استبداله ترك لنفسه متسعا مبالغا فيه من الوقت للخروج من الملعب، ليتجاهل المدرب الإيطالي دون الالتفات إليه مطلقا وشرارة الغضب تشرّ من عينه.

المدير الرياضي  حسن صالح حميدزيتش كان الأول الذي شعر بالحرج، وركض باتجاه ريبري، بعدها، شدد أمام الصحفيين أنه "لا يجب أن يحدث هذا في بايرن ميونيخ".

في المقابل، أعرب أنشيلوتي عن "عدم تفهمه لما يجري"، موضحا أنه قام باستبدال ريبري لكونه حصل على البطاقة الصفراء فيما قبل ولأنه لم يشارك يوم الأحد في التدريبات، مختتما كلامه بأنه "سوف يتحدث إليه". هذا التصريح اعتبره المتابعون للشأن البافاري تأكيدا على غياب الحوار بين المدرب واللاعبين في الوقت الراهن. 

تقييم مباراة أمس كان أيضا موضوع خلاف، فالهولندي آريين روبن ألمح بوجود توتر يجب تجاوزه،  في حين أن نيكلاس سوله الذي دخل أساسيا بشكل مفاجئ في مركز المدافع ماتس هوملز، رأى أن المباراة كانت جيدة. وفي تعقيب على ذلك، يقول روبن "لكل الحق في إبداء رأيه".

 

 

مصر 24 : - اخبار العالم اليوم : ريبري يتسبب في أزمة جديدة داخل بايرن ميونيخ مصدره الاصلي من موقع dw وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم اليوم : ريبري يتسبب في أزمة جديدة داخل بايرن ميونيخ".

قد تقرأ أيضا