اخبار العالم ترامب يؤكد رؤية دليل على نشوء فيروس كورونا بمختبر في الصين

CNN Arabic 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— عارض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامي، الخميس، التقارير التي قدمتها اللجان الاستخباراتية حول فيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19" زاعما أنه رأى دليلا على نشوء الفيروس في مختبر في الصين.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي الخميس: "نعم قمت بذلك" في رد على سؤال إن كان قد رأى دليلا يشير إلى أن فيروس كورونا نشأ في مختبر، وعند سؤاله عن سبب ثقته بهذا التقييم، أجاب: "لا أستطيع قول ذلك لك، ليس مسموحا لي اخبارك بذلك".

ويذكر أن أدلى به ترامب يتعارض مع البيان الذي أصدره مكتب الاستخبارات القومي بأمريكا قبل ساعات قليلة من تصريح ترامب هذا، حيث أكد البيان على أنه لا توجد تقييم حول ذلك مع الاستمرار بتفحص إن كانت الجائحة "بدأت عبر تواصل مع حيوان يحمل الفيروس أو أنه ناجم عن حادث داخل مختبر في ووهان".

ويذكر أن مدير مختبر ووهان رفض بشدة نظريات المؤامرة المتعلقة بأصل كوفيد-19، واصفًا بأنه من "المستحيل" أن يكون فيروس كورونا قد نشأ من مختبره، في حين أكد أن مثل هذه التصريحات الكاذبة لن تعوق التعاون العلمي العالمي في المعركة المستمرة ضد الفيروس.

ففي مقابلة مع شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN)، دحض يوان زيمينغ، مدير مختبر ووهان الوطني للسلامة البيولوجية، وباحث في معهد ووهان للفيروسات، نظريات المؤامرة وغيرها من البيانات الزائفة التي تربط المعهد بأصل الفيروس.

وأشار يوان إلى أن مختبر ووهان الوطني للسلامة البيولوجية في معهد ووهان للفيروسات هو المختبر الوحيد في الصين الذي يحتوي على أعلى مستوى للسلامة الحيوية "P4"، مضيفاً أن المعهد لديه قواعد ولوائح صارمة في البحث العلمي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هذا المحتوي ( اخبار العالم ترامب يؤكد رؤية دليل على نشوء فيروس كورونا بمختبر في الصين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( CNN Arabic )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو CNN Arabic.

أخبار ذات صلة

0 تعليق