الوطن العربي إدانات عربية لحادث «بئر العبد» في سيناء: خالص التعازي لأهالي الشهداء

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دانت العديد من الدول الحادث الإرهابي الذي وقع، مساء الخميس، في منطقة بئر العبد، بسيناء وأسفر عن استشهاد 10 من ضباط وجنود القوات المسلحة.

وأعربت دولة الإمارات عن إدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي. وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية- في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية اليوم، أنها تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

وجددت الإمارات موقفها الثابت وتضامنها مع مصر في التصدي للإرهابيين، وتأييدها ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، كما أعربت عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

و نعى أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، شهداء القوات المسلحة الذين سقطوا ضحايا الهجوم الإرهابي، وأكد أبوالغيط في بيان صادر صباح اليوم أن مثل هذه الأعمال اليائسة والجبانة لن تُثني الدولة المصرية عن مواصلة معركتها المستمرة مع الإرهاب منذ 2013.

وتقدم أبوالغيط بخالص التعازي لأسر الضحايا متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، مؤكداً أن الشعب والجيش في مصر أظهرا عزيمة كاملة على خوض المعركة ضد جماعات الإرهاب والظلام إلى النهاية أياً كانت التضحيات.

وأكدت سفارة أرمينيا بالقاهرة تضامنها الكامل مع القوات المسلحة المصرية في محاربة الإرهاب ومواجهة كل من يحاولون زعزعة استقرار الوطن.
وأضافت السفارة في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، أنها تنعي ببالغ الحزن والأسى شهداء القوات المسلحة الذين استشهدوا الليلة الماضية إثر إنفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد.. مقدمة خالص التعازي والعزاء لأسر الشهداء .

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    5,537

  • تعافي

    1,381

  • وفيات

    392

هذا المحتوي ( الوطن العربي إدانات عربية لحادث «بئر العبد» في سيناء: خالص التعازي لأهالي الشهداء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق