المغرب اليوم الأطباء يصعدون ضد الوردي و يخرجون في وقفة احتجاجية يوم 16 أكتوبر

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية: دعت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، في بلاغ توصل “نون بريس” بنسخة منه، إلى خوض إضراب وطني لمدة 24 ساعة، بكل المرافق الصحية والمستشفيات ما عدى أقسام الإنعاش والمستعجلات.

و ستنظم الوقفة الوطنية الاحتجاجية أمام مقر وزارة الصحة بالرباط ،وذلك يوم الإثنين 16أكتوبر 2017 على الساعة العاشرة صباحا.

ودعت النقابة في البلاغ ذاته،كل الأطباء، الصيادلة وجراحي الأسنان القطاع العام بالمغرب،  إلى توخِّي مزيدا من الحيطة والحذر والاتزام  بِالبلاغات والبيانات الرسمية للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام الممثلُ الشرعِي والقانوني الوحيد ،لقطع الطريق على كل الاطارات الوهمية و   الإنتهازيين والوصوليين و”الشناقة” الذين يتربّصُون بنضالاتنا و يزايدون على حقوق الطبيب، يقول البلاغ.

و حملت النقابة،كافة المسؤولية لوزارة الصحة من مغبةِ الاستمرار في تجاهل مطالب وحقوق الأطباء، الصيادلة، جراحي الأسنان، المقيمين، الداخليين والطلبة،رغم كل ما يبدلونه  من تضحيات في سبيل الرقي بصحة المواطن المغربي في ظل الظروف المزرية التي يمارسون فيها.

كما أكدت على تشبتها بالملف المطلبي وعلى رأسه تخويل الرقم الاستدلالي  509 “كاملاً مكمولاً” كمدخل للمعادلة، و إحداث درجتين بعد خارج الإطار، و الزيادة في مناصب الإقامة و الداخلية دون التنازل عن حقها في تحسين ظروف العمل التي أصبحت أقل ما يقال عنها كارثية بكل المقاييس،يضيف البلاغ.

 

مصر 24 : - المغرب اليوم الأطباء يصعدون ضد الوردي و يخرجون في وقفة احتجاجية يوم 16 أكتوبر مصدره الاصلي من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المغرب اليوم الأطباء يصعدون ضد الوردي و يخرجون في وقفة احتجاجية يوم 16 أكتوبر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق