اخر الاخبار نادية العارف: «أسلسكا» تستهدف تعزيز التعليم عن بعد فى ظل جائحة كورونا

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: قالت الدكتورة نادية العارف، رئيس جامعة إسلسكا ESLSCA ، إن الكورونا اجتاحت العالم بأكمله بلا هوادة وبدون سابق إنذار أو ترصد، بدون أدني تمييز بين شرقه وغربه، أو مدي وفرة أو ندرة موارده...وتحول الجميع إلي أسري رافعين شعار  التباعد الاجتماعي وخليك في البيت.

وذكرت "نادية"، خلال خلال الاجتماع الذي عقدته مع نخبة من أساتذة الإدارة في مصر لمناقشة الوضع الحالي للتعليم العالي في ظل جائحة كورونا، إن الفيروس فاجئ قطاع التعليم علي الصعيد العالمي بكافة مستوياته والمتضمن ما يزيد عن 180 مليون طالب بمعضلة لم يسبق لها مثيل علي مر العصور، حيث إن قاطرة التعليم من المستحيل أن تتوقف، فقد أصبح البديل الأوحد المتاح هو التحول إلي التعليم عن بعد من خلال التحول الرقمي وأدوات التقنية الحديثة.

وأشارت إلي ظهور فجوة في أداء الجامعات من حيث مدي قدرتها علي التعامل مع معطيات الواقع المستحدثة، منوهة بظهور بعض الجامعات في هذا الصدد ومن بينها جامعة إسلسكا ESLSCA التي واكبت متطلبات المرحلة من خلال الاستعداد المسبق في كافة البرامج المقدمة- سواء علي مستوي البكالوريوس أو الدراسات العليا- والذي تمثل في عدة محاور : توفير منصات تعليمية متخصصة ؛  تدريب مكثف لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والفريق الأداري؛ وتقديم دعم فني وتقني علي مدار الساعة. كما أشارت إلي أن حاليا بلغ عدد المحاضرات الأونلاين المقدمة في جامعة إسلسكا ٨٠٠ محاضرة بنسبة حضور ٨٥ ٪؜ في برامج البكالوريوس BBA والماچستير MBA والدكتوراه DBA والدبلومات. 

وفي ختام اللقاء وجهت الشكر للجميع وأرجعت ذلك النجاح إلي تكاتف و إصرار الكل علي تيسير وإنجاح العملية التعليمية في شكلها المستحدث الذي يتعدي الحدود المادية والزمنية مع المحافظة علي معايير الجودة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار نادية العارف: «أسلسكا» تستهدف تعزيز التعليم عن بعد فى ظل جائحة كورونا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق