الإقتصاد اليوم: "موديز" تؤكد تصنيف السعودية الائتماني وتغير نظرتها المستقبلية

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أكدت وكالة "موديز" الجمعة، على التصنيف الائتماني للسعودية فيما خفضت من نظرتها المستقبلية، وقالت إن الميزانية تتمتع بأداء قوي مع مستويات دين منخفضة. وأضافت الوكالة في مذكرة بحثية اطلعت عليها "العربية.نت" إن تغيير النظرة المستقبلية للديون السعودية إلى سلبية يعكس انخفاض أسعار النفط مع تأثير وباء فيروس كورونا الذي يلقي بظلاله على كل دول العالم. كما أشارت إلى أن تراجع أسعار النفط تسبب في خسارة إيرادات وصادرات نفطية بفعل تراجع الطلب على الخام الذي ضرب الأسواق العالمية خلال الفترة الماضية على خلفية الجائحة. غير أن موديز أشارت إلى أداء قوي للميزانية السعودية مع تمتعها بمصدات مالية قوية ومستويات دين منخفضة.

وتابعت المذكرة، "تثبيت التصنيف الائتماني للسعودية على الرغم من تراجعات أسعار النفط يرجع إلى قوة الميزانية الحكومية بفضلمستويات الدين المنخفضة ومخزونات السيولة التي تسمح بامتصاص الصدمات.. تعرض الحكومة السعودية لتقلبات أسعار النفط منخفضللغاية بفعل الاحتياطات القوية وتكلفة الاستخراج المنخفضة للغاية". وتابعت، "ستساعد تلك الأمور في إضفاء القوة على الاقتصاد حتى في بيئة منخفضة لأسعار النفط".

وتوقعت الوكالة أن تنخفض إيرادات النفط السعودية بنحو 33٪ العام الجاري ونحو 25٪ في 2021 رغم الوتيرة الكبيرة لهبوط أسعار النفط. وأضافت موديز،" تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي سيضغط على إيرادات القطاع النفطي ولكن التأثير على الموازنة الحكومية سيكون محدودامع الوضع في الاعتبار الاعتماد المحدود للموازنة على الإيرادات غير النفطية".

قد يهمك ايضـــًا :

وكالة موديز تخفض التصنيف الائتماني لهونغ كونغ بسبب الاحتجاجات الشعبية

"موديز" تهدد بخفض التصنيف الائتماني لـ"بوينغ" حال عودة "737 ماكس"

هذا المحتوي ( الإقتصاد اليوم: "موديز" تؤكد تصنيف السعودية الائتماني وتغير نظرتها المستقبلية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق